السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعليم البحيرة يبحث مع مجلس الأمناء تحديد قيمة رسوم مجموعات التقوية

اجتماع مديرية التربية
محافظات
اجتماع مديرية التربية والتعليم بالبحيرة
الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 04:10 م

ناقش يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، إتمام التجهيزات النهائية والاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، واستعراض أهم مشاكل الإدارات التعليمية المختلفة التي تواجه قيام المجلس بدورة وطرق حلها من الناحية التربوية والإدارية.

كما تم بحث ومناقشة تحديد قيمة رسوم مجموعات التقوية المدرسية  للصف الثالث الثانوي، وحسن سير العملية التعليمية والقضاء على مراكز الدروس الخصوصية وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلبة وأولياء الأمور.

وكذا تفعيل القرار الوزاري 193 لسنة 2020 الذى يهدف إلى تحسين مستوى الطلاب دراسيا مقابل مادى مناسب عن طريق نخبة من المعلمين الذين يتم اختيارهم عن طريق الطالب نفسه وبأعداد تتناسب مع مساحات القاعات المخصصة لهذا الغرض والتدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا لضمان صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، مع أعضاء  مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمحافظة برئاسة  عبدالرحمن صالح، رئيس المجلس، وبحضور الدكتور حمدي صالح، أمين سر المجلس، والدكتور محمد الغراوى، مدير عام الشؤون التنفيذية بالمديرية المركزية.

ووجه وكيل الوزارة بالالتزام بالقرار الوزاري وضوابطه المنظمة مع مراعاة الطبيعة الخاصة لكل إدارة تعليمية وقدم تحية شكر وتقدير لأعضاء المجلس لمشاركتهم المجتمعية ومساهمتهم التطوعية خلال تكريم  الطلاب أوائل الشهادات العامة والفنية لتحفيزهم على استمرار مسيرة التفوق وبث روح المنافسة العلمية.

وقد تناول الاجتماع عرضا لإنجازات التربية الاجتماعية والجهود المبذولة لصقل مهارات الأخصائيين الاجتماعيين من خلال الدورات التدريبية وكذا نشاطها خلال العام الدراسي المنقضي، في تنفيذ الرحلات المدرسية وتنظيم مسابقة الأم المثالية لاختيار أفضل قصة كفاح للعاملين بالتربية والتعليم ودعم الطلاب الغير قادرين لسداد المصروفات الدراسية من خلال تفعيل دور المشاركة المجتمعية، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج عن التهذيب الإيجابي للأخصائيين الاجتماعيين للتعامل مع الطلبة بالمراحل التعليمية واكسابهم سلوكيات إيجابية وفتح المدارس للأنشطة الصيفية ومتابعتها بالإضافة إلى تنفيذ جميع المسابقات الواردة من الإدارة العامة للتربية الاجتماعية.
       
وفى نهاية الاجتماع وجه وكيل الوزارة بضرورة تنسيق الجهود والعمل على تحقيق الترابط بين المؤسسة التعليمية والمجتمع المحلى لرعاية الطلاب وتحسين جودة المخرج التعليمي بالمحافظة.

تابع مواقعنا