الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشياء يجب فعلها بعد تناول أطعمة عالية الكوليسترول

شرب المياه
صحة وطب
شرب المياه
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 08:42 ص

جميع الأطعمة المقلية لذيذة وغالبًا ما ينتهي بنا الأمر بالإفراط في تناول الطعام مما يسبب الكثير من الاضطرابات وعدم الراحة، وفي حين أن الانزعاج يبدو مؤقتًا، إلا أنه يؤدي على المدى الطويل إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول وضغط الدم ومرض السكري أيضًا، لذا فمن المهم الحد من ممارسة الإفراط في تناول الطعام وكذلك تجنب الأطعمة الزيتية، وإليك 6 أشياء يمكنك القيام بها. 

شرب الماء الفاتر

ابدأ بشرب الماء الفاتر بعد 30-45 دقيقة من الوجبة، ووفقًا للخبراء، تعمل المياه كحامل للمغذيات ومنتجات النفايات أيضًا. يساعد الماء الفاتر في تكسير العناصر الغذائية إلى شكل سهل الهضم، وستبدأ في الشعور بأنك أخف وزنا. 

مشروب التخلص من السموم

أفضل طريقة لتهدئة الجسم هي شرب ماء الليمون، حيث يساعد مشروب التخلص من السموم هذا على التخلص من السموم المتراكمة بعد تناول الأطعمة الدهنية، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن.

خذ نزهة قصيرة

وفقًا للخبراء، فإن المشي بعد 20 دقيقة من تناول وجبة دسمة يساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنه يعزز حركة المعدة بشكل أفضل ويساعد على إنقاص الوزن. 

تناول البروبيوتيك

تأكد من تناول بعض البروبيوتيك - من بنيها الزبادي- بعد 20-25 دقيقة من وجبة دسمة، حيث تساعد البروبيوتيك في تحقيق التوازن بين صحة الجهاز الهضمي وتحسين فلورا الأمعاء والمناعة أيضًا.

تناول الفاكهة

تناول كمية صغيرة من الفاكهة الغنية بالألياف، حيث تساعد على تجنب الإمساك وتقوية الجهاز الهضمي، ويُقترح أيضًا تناول المزيد من الفواكه والخضروات في الوجبتين القادمتين لتحسين أداء الجهاز الهضمي. 

احسب وجبتك

بمجرد أن تفرط في تناول الطعام في الجسم، تأكد من أن وجبتك التالية خفيفة للغاية وسهلة الهضم، ويُقترح اتباع نظام غذائي سائل للحفاظ على ترطيب الجسم والانغماس في الأطعمة الغنية بالألياف التي يمكن أن تنعم الجهاز الهضمي.

تابع مواقعنا