الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الخارجية يجري اتصالا برئيس الحكومة اللبنانية ويؤكد دعم مصر المستمر

وزير الخارجية سامح
سياسة
وزير الخارجية سامح شكري
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:41 ص

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن مصر لا تدخر وسعًا في التنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما فيه صالح شعب لبنان وبهدف إعادة الأوضاع في هذا البلد الشقيق إلى ما كانت عليه قبل تأزم الوضع، وذلك عبر تقديم الدعم في مختلف المجالات التي من شأنها دفع الاقتصاد قدمًا وإيجاد حلول لمشكلة الطاقة.

أجرى سامح شكري، وزير الخارجية، أمس اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي هنَّأه خلاله على نجاحه في تشكيل الحكومة اللبنانية متمنيًا له كل النجاح في التعامل مع التحديات الكبيرة التي يواجها لبنان على ضوء تأزم الوضع الاقتصادي.

دعا الرئيس ميقاتي وزير الخارجية للقيام بزيارة إلى لبنان في أقرب فرصة على ضوء العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وأفق تعزيزها في المرحلة المقبلة.  

في وقت سابق، أعرب السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن ترحيب مصر بتشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة السيد نجيب ميقاتي، مثمنًا هذه الخطوة الهامة على صعيد إعلاء المصلحة العليا للبنان بما يحقق تطلعات الشعب اللبناني الشقيق نحو إنهاء الأزمة الممتدة في البلاد واستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق الإصلاح الاقتصادي المنشود والنأي بلبنان عن كافة الصراعات الإقليمية والمصالح الضيقة والخاصة.

وأكد المتحدث ضرورة إفساح المجال أمام الحكومة الجديدة للعمل علي تحقيق هذه الأهداف وإخراج لبنان من أزمته وفقًا لصلاحياتها الدستورية، وأن مصر ستحرص في الفترة القادمة على دعم لبنان ومساندة عمل الحكومة بهدف تحقيق مصالح الشعب اللبناني الشقيق في بناء مستقبل أفضل، متمنيًا التوفيق للحكومة الجديدة في مهمتها.

تابع مواقعنا