الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ البحيرة يدشن فعاليات حملة معا نطمئن سجل الآن لـ التطعيم بلقاح كورونا

تدشين حملة معا نطمئن
محافظات
تدشين حملة "معا نطمئن سجل الآن"
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 04:14 م

دشّن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، فعاليات حملة معا نطمئن سجل الآن، والتي تستمر اعتبارًا من اليوم ولمدة 7 أيام، من خلال عدد 4 أتوبيسات ستجوب أرجاء المحافظة، حيث انطلقت بميدان أفلاقة بمدينة بدمنهور، بهدف تشجيع المواطنين على التسجيل عبر موقع وزارة الصحة والسكان لتلقي اللقاح في نفس اليوم.

قامت وزارة الصحة بتخصيص 4 أتوبيسات مُجهزة، بجانب 6 سيارات إضافية تضم فرق التواصل المجتمعي المؤهلين للرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين، والاستجابة لطلباتهم وتحليل أي عقبات تعوق عملية التطعيم، حيث يضم كل أتوبيس 30 فردًا من فرق التواصل المجتمعي المُدربة على أعلى مستوى ومُزودين بأجهزة تابلت مُتصلة بشبكة الإنترنت لتسجيل بيانات المُواطنين على الموقع الإلكتروني.

فور عملية التسجيل، تصل الرسالة النصية للمواطن لتلقي اللقاح بأقرب مركز شباب، ضمن المراكز التي تم تخصيصها للتطعيم، وتجوب الفرق مُختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات.

أشاد المحافظ بالدور الفعَّال الذي تقوم به الحملات الصحية والمراكز والوحدات الثابتة والمتنقلة لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، حفاظًا على صحتهم وحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس، مؤكدا سعي الدولة المستمر لإيجاد لقاح آمن يكون سلاحًا فعالًا في معركة مُواجهة فيروس كورونا، واستمرار المتابعة الطبية على متلقي اللقاحات من قِبل الأطباء والمختصين.

ناشد اللواء آمنة، المواطنين سُرعة التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة، وبموجب التسجيل يتم تحديد موعد الحصول على جرعة اللقاح، مشيرًا إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة والمحافظة وكافة الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، حيث تم خلال الفترة الماضية زيادة عدد الفرق الموجودة بمحافظة البحيرة إلى 112 فرقه منهم 30 فرقة ثابتة و82 فرقة متحركة، وذلك تيسيرًا على المواطنين، ومُستهدف تطعيم 4.5 مليون مواطن خلال الفترة المقبلة، كما أن اللقاح مُتوفر بكافة المراكز المحددة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

تابع مواقعنا