الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأرصاد تكشف حالة الطقس من الخميس حتى الثلاثاء المقبل.. وتتوقع سقوط أمطار خفيفة

الطقس
كايرو لايت
الطقس
الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 06:19 م

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس مائل الحرارة نهارًا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وحار على شمال الصعيد وجنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

كما أنه لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومعتدل على باقي الأنحاء، وذلك اعتبارًا من غدٍ الخميس، وحتى الثلاثاء القادم.

وأوضحت الهيئة أنه سيسود شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحًا تقريبًا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء.

كما تنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعة، مما يقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة.

وسيشهد غدا الخميس، سيكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة مساءً، على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بقيم تتراوح من 30% إلى 60% تقريبًا.

فيما سيؤدي ذلك إلى اضطراب الملاحة البحرية، على البحر المتوسط، وسرعة الرياح بنسبة 50 إلى 60 كم/س، وارتفاع الأمواج من 3 إلى 4 أمتار.

وستشهد البلاد يوم الجمعة فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، على مناطق ن السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة بقيم 40 إلى 60% تقريبًا.

كما ستكون فرص سقوط أمطار خفيفة من توقيت 2 صباحًا حتى 8 صباحًا، على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بقيم 20% تقريبًا.

وفيما يلي بيان بنسب الرطوبة المتوقعة، خلال تلك الفترة:

·       القاهرة والوجه البحري، العظمى 84-88%، الصغرى 30-35%.

·       السواحل الشمالية العظمى 85-90%، الصغرى 40-45%.

·       جنوب سيناء العظمى 55-60%، الصغرى 30-35%.

·       شمال الصعيد العظمى 35-45%ن الصغرى 20-25%.

·       جنوب الصيعد العظمى 25-30%، الصغرى 10-15.

تابع مواقعنا