الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كواليس تصوير فيلم Dune العالمي في الدول العربية | فيديو

Dune
فن
Dune
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 12:48 ص

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم Dune العالمي خلال مهرجان فينيسا السينمائي، وتحقيقه أرباحا كبيرة تفوق ملايين الدولارات فور عرضة في 24 دول حول العالم، نسرد لكم في السطور التالية كواليس تصوير فيلم Dune في بعض البلدان العربية.

كواليس تصوير فيلم Dune في الإمارات 

تم  تصوير بعض مشاهد فيلم Dune في صحراء مدينة أبو ظبي بالإمارات  حسبما ذكرت وسائل إعلام إماراتية ونشرت بعض اللقطات والمشاهد من تصوير الفيلم بصحراء ليو كموقع تصوير يُحاكى الطبيعة الرملية الخاصة بالكوكب الشهير راكيس الذي تدور فيه أحداث العمل وتم  تصوير فيلم المغامرة الملحمي على مدار 11 يومًا بمشاركة فريق متنوع من المواهب المحلية والدولية.

وتوضح المشاهد من وراء كواليس العمل الممثلين وطاقم العمل خلال وجودهم في موقع التصوير بصحراء ليو في أبو ظبي لاستكمال سلسلة من المشاهد الرئيسية في الكوكب الرملي أراكيس الذي تدور فيه أحداث فيلم Dune المليئة بالإثارة والتشويق.

مخرج فيلم Dune يتحدث عن مدينة أبو ظبي 

 وتحدث المخرج والمنتج والكاتب دينيس فيلنوف عن صحراء ليو بمدينة أبو ظبي قائلا: ما وجدته في مدينة أبو ظبي لا مثيل له، وأعني بذلك مقاييس الكثبان الرملية في الصحراء، المتنوعة الأشكال، رأينا أنها مذهلة تماما، وهناك أيضا بعض الظروف المناخية هناك التي رأينا أنها مثالية بالنسبة لنا، وذلك لأن القرب من المدينة يشبه نوعا من الضباب الغريب، وذلك ما كنت أبحث عنه، والذي يتناسب تماما مع مظهر الفيلم.

كواليس تصوير فيلم Dune بالأردن

وأعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، سعادتها البالغة بتصوير الكثير من مشاهد فيلم Dune بمناطق الشاكرية والديسي وادي رم ووادي عربة، التي تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة والتي جذبت فريق عمل الفيلم للتصوير في هذه المناطق، وكانت مناسبة جدًا أيضا لتمثيل الكوكب الذي تدور عليه أحداث الفيلم.

كلمة الأمير علي بن الحسين عن فيلم Dune

وتحدث الأمير علي بن الحسين رئيس مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن تصوير فيلم Dune بالأردن قائلًا: أنا فخور بأن الأردن احتضن تصوير فيلم عالمي مثل Dune، لقد كان أكبر إنتاج لهذا العام وجرى تصويره في بيئة آمنة وصديقة لصناعة الأفلام السينمائية العالمية.

وأضاف الأمير علي بن الحسين: الفيلم يستند إلى رواية من أفضل روايات الخيال العلمي، وأكثرها مبيعا في العالم وأعلاها تأثيرا، وأصبح ممكن لجمهور واسع حول العالم مشاهدة الفيلم على الشاشة الكبيرة ورؤية كيف يمكن للمناظر الطبيعية الجميلة في وادي رم ووادي عربة أن تكون بمثابة تجربة سينمائية مغايرة.

 وهنأ الأمير علي بن الحسين فريق عمل فيلم Dune والطواقم الدولية والمحلية الذين أعادوا من خلال عملهم الجاد هذه المغامرة الملحمية إلى الشاشة الفضية.

قصة فيلم Dune

يشار إلى أن فيلم Dune مقتبس من رواية الخيال العلمي صدرت بنفس اسم الفيلم  للكاتب فرانك هربرت، و تدور أحداثه حول بطل أسطوري الذي ولد ليلقى مصير عظيم يفوق فهمه، يلزمه بالسفر إلى أخطر كوكب في الكون ليضمن مستقبل عائلته وشعبه ويدعى البطل بول أتريدس.

Dune 
Dune 
Dune 
Dune 
تابع مواقعنا