الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفيلم الفرنسى The Happening يحصد جائزة الأسد الذهبي بمهرجان فينيسيا

الفرنسية أودرى ديوان
فن
الفرنسية أودرى ديوان تفوز بجائزة الأسد الذهبي بـ فينيسيا
السبت 11/سبتمبر/2021 - 10:15 م

نال الفيلم الفرنسى L'Evénement  أو The Happening للمخرجة الفرنسية أودرى ديوان جائزة الأسد الذهبي، فى ختام فعاليات الدورة الـ78 لمهرجان فينيسيا السينمائى الدولي، الذي يعد أحد أهم المهرجانات السينمائية على مستوى العالم.

المنافسة كانت شديدة خلال الدورة الـ78 لمهرجان فينيسيا السينمائي؛ في ظل جودة الأعمال المقدمة هذا العام، حسبما ذكرت لجنة التحكيم التي أشارت إلى أنّ الحكم كان صعبا للغاية لتحديد الأعمال الفائزة.

جوائز المهرجان 

ذهبت جائزة لجنة التحكيم الكبرى الأسد الفضي أو silver lion لباولو سورتينو عن فيلم hand of god الإيطالي، أم جائزة الأسد الفضي لأفضل مخرج كانت من نصيب المخرجة جين كامبيون عن فيلم powr of the dog النيوزيلندي. 

بينلوبي كروز 

أمّا جائزة أفضل ممثلة أو كأس فولبي، حصلت عليه النجمة بينولوبي كروز عن فيلم madres paralelas الإسباني، فيما كانت جائزة أفضل ممثل أو كأس فولبي من نصيب جون أرسيلا عن فيلم on the job:the missing8 الفلبيني.

3 جوائز لفيلم أميرة

فيلم أميرة الفلسطيني فاز بثلاث جوائز في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، حيث نال جائزة لانتيرنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب (CGS)، وجائزة إنتر فيلم لتعزيز الحوار بين الأديان، وجائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتلفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، والفيلم من إخراج محمد دياب وعرض في مسابقة آفاف بمهرجان فينيسيا.

 

تابع مواقعنا