الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الري تستعد لـ أسبوع القاهرة الرابع للمياه أكتوبر المقبل

وزير الري
أخبار
وزير الري
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 09:38 ص

عقد الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، لقاءً مع أعضاء اللجنة العلمية لأسبوع القاهرة للمياه والمُشكلّة برئاسة الدكتور عبد القوي خليفة، الأستاذ بجامعة عين شمس، ووزير مرافق مياه الشرب والصرف الصحي الأسبق، حيث توجه بالشكر لأعضاء اللجنة على مجهوداتها في مُراجعة الأبحاث العلمية المقدمة هذا العام، والتي اتسمت بالتنوع والجودة العالية.

 كما توجّه الدكتور عبد العاطي، بالشكر للفريق المعاون من اللجنة المنظمة على المجهود الكبير في مُراجعة وتقييم الأبحاث، والتي تمت من خلال منصة تم إنشائها خصيصًا لأول مرة لتلقي الأبحاث ومراجعتها.

كان قد تم ترشيح عدد 37 بحثًا للنشر من خلال مجلة المركز القومي لبحوث المياه، كما تم اختيار عدد من الأبحاث لعرضها خلال فعاليات أسبوع القاهرة الرابع للمياه.

من المقرر عقد أسبوع القاهرة الرابع للمياه خلال الفترة من 24 - 28 أكتوبر، تحت رعاية الرئيس السيسي، بعنوان المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص.

يأتي هذا الحدث الهام، في إطار اهتمام الدولة بموضوع المياه، ووضعه على رأس أولويات الأجندة السياسية، ومن أهم مُقتضيات التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، وتتويجًا لدور مصر الإقليمي الرائد سواء في المنطقة العربية أو الإفريقية.

يهدف الأسبوع، للتوصل لحلول مُستدامة لإدارة الموارد المائية، لمُواجهة الزيادة السكانية والتغيرات التي تطرأ على العالم من تغير مُتسارع في استخدامات الأراضي والمناخ، وكذا النظم الهيدرولوجية، مما جعله محور دعم واهتمام كافة المعنيين بالمياه إقليميًا ودوليًا.

من المنتظر ان يشهد الأسبوع مشاركة واسعة من الوزراء والوفود الرسمية وكبار المسئولين في قطاع المياه، وكذلك مشاركة لفيف من العلماء والمنظمات والمعاهد الدولية ومنظمات المجتمع المدني والسيدات والمُزارعين والقانونيين من مُختلف دول العالم.

وزير الري

خلال الأسبوع، يتم تنظيم العديد من الجلسات رفيعة المستوى، مثل جلسة للإعداد لمؤتمر الأمم المتحدة لمراجعة منتصف المدة الشاملة لعقد المياه 2023، والاجتماع المشترك لوزراء المياه والزراعة في الدول العربية، الاجتماع المشترك لكبار المسئولين بوزارات المياه والزراعة في الدول العربية، وعدد من الأحداث الجانبية، من أهمها المنتدى الرابع للشباب الأفارقة المُتخصصين في المياه، منتدى حوكمة المياه والاستثمار الأوروبي، منتدى الاستثمار الإفريقي الأوروبي، وورشة عمل تمويل مشروعات المياه التي ينظمها بنك الاستثمار الأوروبي.

اجتماع وزير الري

كما يُقام على هامش الأسبوع معرضًا لتكنولوجيا الري الحديث والري الذكي، وأساليب إعادة استخدام المياه وتقنيات معالجة المياه.

تابع مواقعنا