السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الزراعة: ضبط 710 أطنان أعلاف مجهولة المصدر بـ محافظة البحيرة

أعلاف غير مرخصة بالبحيرة
أخبار
أعلاف غير مرخصة بالبحيرة
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 01:58 م

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة، إنه وردت معلومات عن وجود عدد مصنعين ومخزنين لإنتاج وتخزين الأعلاف والعمل دون ترخيص من وزارة الزراعة بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي.

وأضاف سليمان، خلال بيان اليوم، أنه قد تم التنسيق بين كل من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديرية أمن البحيرة ومديرية الزراعة المختصة بالنوبارية، وقد داهمت القوة المصانع والمخازن.

أعلاف غير مرخصة

أشار رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية إلى أنه تم التحفظ على الكميات المضبوطة من المواد الخام الداخلة في صناعة الأعلاف مجهولة المصدر وكذلك مخاليط الأعلاف وإضافاتها غير مسجلة بوزارة الزراعة ودون اية بيانات والتي تجاوزت الـ710 أطنان وعشرة آلاف لتر وقد تم إحالة الأمر إلى النيابة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المضبوطات والواقعة.

أعلاف غير مرخصة

وقد شارك في الحملة كل من العميد طارق صلاح مدير إدارة حماية الثروة الزراعية بشرطة البيئة والمسطحات، والعميد شريف صابر من الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات، والنقيب نادر فوزى من شرطة البيئة والمسطحات بمديرية امن البحيرة، والمهندس عبد العزيز إمام مدير عام الإدارة العامة للأغذية والأعلاف بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة والمهندس عمرو موسى مسئول الأعلاف بمديرية زراعة النوبارية. 

أعلاف غير مرخصة

ويأتي ذلك في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد - نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة بتكثيف الرقابة على صناعة وتداول الأعلاف وفى ظل الرقابة والتفتيش المفاجئ الذي يقوم به لجان دورية متعاقبة مشكلة من قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف شرطة البيئة والمسطحات. 

أعلاف غير مرخصة

ويهيب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالسادة المربين ومنتجي الثروة الحيوانية والداجنة التأكد من أن تكون الأعلاف مصنعة في مصانع مرخص لها بذلك في وزارة الزراعة وأن تكون مخاليط الأعلاف مسجلة ومعتمدة في الوزارة، وللتواصل مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام الواتساب 01558626681- 01558626682. 

تابع مواقعنا