الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة تنظم ورشة عمل لـ عرض مشروعات التحول الرقمي في مجال ميكنة الخدمات

الدكتور خالد العناني
أخبار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 01:36 م

نظمت وزارة السياحة والآثار، ورشة عمل مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، لعرض مشروعات التحول الرقمي، التي تقوم بها الوزارة في مجال ميكنة الخدمات، وإتاحتها للجهات المتعاملة مع الوزارة عبر بوابة الوزارة الرسمية.

أوضح الدكتور خالد شريف، مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي، أنه تم تنظيم هذه الورشة في إطار التنسيق المتواصل بين الوزارة والاتحاد لمصري للغرف السياحية وغرفه المختلفة، لمُناقشة ما يتم تطويره من خدمات تقدم للمنشآت الفندقية والسياحية ومراكز الغوص ومحال العاديات بهدف تبسيطها وميكنتها.

أضاف أنه من المتوقع الانتهاء من مشروعات الميكنة، وكذلك البوابة الخدمية الرسمية للوزارة في غضون السنة، وسيتزامن إطلاق الخدمات تباعًا مع الانتقال التدريجي إلى العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن المرحلة التالية من مشروع المكينة الشامل لخدمات وزارة السياحة والآثار، ستكون من خلال الربط مع الجهات الحكومية الأخرى عن طريق الرابط الحكومي، ثم إتاحتها عبر منصة مصر الرقمية.

سبق وأكد وزير السياحة والآثار خالد العناني، أن مشروع  التحول الرقمي جاء انطلاقا من استراتيجية وزارة السياحة والآثار، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة المصرية، لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة خدمات السياحة والآثار.

تابع مواقعنا