الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد استقبال مليوني جرعة لقاح أسترازينيكا.. أستاذ طب وقائي: انفراجة للمصريين وفعال ضد دلتا

لقاح أسترازينيكا
صحة وطب
لقاح أسترازينيكا
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 02:18 م

قال الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة بجامعة الزقازيق، إن لقاح أسترازينيكا يعد انفراجة للمصريين المسافرين إلى الخارج، نظرًا لكونه اللقاح المعترف به ويُسهل إجراءات السفر.

وأضاف أستاذ الطب الوقائي، خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن تطعيم أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا المستجد، آمن وفعال تمامًا ضد الفيروس التاجي ومتحور دلتا شديد العدوى.

وأكد المر، خلال حديثه، أن المضاعفات التي ظهرت للقاح أسترازينيكا ضعيفة جدًا، وتذهب خلال يوم أو اثنين، كما أن المنافع المتوقعة منه تفوق مئات المرات مضاعفاته.

وفي السياق ذاته، قدمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الشكر إلى السفير الألماني بالقاهرة، حيث منحت بلاده 2.3 مليون جرعة لقاح أسترازينيكا لجمهورية مصر.

وقالت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفي عُقد صباح اليوم الخميس، بشأن التعاون في توفير لقاحات فيروس كورونا المستجد، إن هذه الهدية تعبر عن العلاقات القوية بين الرئيس السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

وكشفت الوزارة، أمس الأربعاء، خروج 507 متعافين من الفيروس التاجي من المستشفيات، نظرًا لتلقيهم الرعاية الصحية وتمام شفائهم، ليصل إجمالي المتعافين من الوباء 251902 شخصًا.

تابع مواقعنا