الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس جامعة عين شمس: نستعد لإجراء أول عملية زراعة رئة قريبًا

رئيس جامعة عين شمس
تعليم
رئيس جامعة عين شمس
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 03:09 م

قال الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، إن كلية الطب تحتفل اليوم، باليوم العلمي حول مستجدات زراعة الأعضاء الكبد والرئة والكلى، وذلك بمناسبة مرور 20 عامًا على نجاح الفريق الطبي، المكون من أساتذة كلية الطب بجامعة عين شمس، في هذا المجال.

وأضاف المتيني أن الفريق الطبي نجح في إجراء 1500 حالة زراعة كبد، في مستشفيات عين شمس التخصصي ومصر للطيران ووادي النيل، منها 460 حالة زراعة كبد في مستشفى عين شمس التخصصي.

وتابع رئيس جامعة عين شمس، خلال إلقاء كلمته بالاحتفالية المقامة في جامعة عين شمس، ضمن فعاليات اليوم العلمي لزراعة الأعضاء الكبد والرئة والكلى بمناسبة مرور 20 عامًا على عملية زراعة الكبد لأول مرة في جامعة عين شمس، أن عام 2001 كانت البداية الحقيقية لتنفيذ زراعة الكبد، من خلال اشتراك أطباء عدد من الجامعات المتخصصين واستمرت حتى عام 2006، عندما تم افتتاح مركز زراعة الأعضاء بجامعة عين شمس.

وأضاف أن عمليات زراعة الكبد هي بمثابة برامج علمية ودراسات ومؤسسة تنقل خبرات ممارسة الطب من مكان لآخر، فهي بمثابة سفير لنقل الخبرات، موضحا أن الفريق الطبي لزراعة الكبد بجامعة عين شمس نجح في توطين مجال زراعة الكبد بعدد من الجامعات المصرية.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس، أنه في القريب العاجل ستبدأ مستشفيات جامعة عين شمس في إجراء عمليات زراعة الرئة، وذلك في إطار سعي مستشفيات عين شمس لتقديم كل ما هو جديد يهدف إلى خدمة وتنمية القطاع الطبي، مؤكدا أن عمليات زراعة الأعضاء دون أن يكون هناك فريق طبي محترف ليس له فائدة، وتميزنا بفريق طبي محترف.

تابع مواقعنا