الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد سعفان: آليات لإيفاد العمالة المصرية إلى ليبيا

وزير القوى العاملة
سياسة
وزير القوى العاملة
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 07:13 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن هناك آليات لتنظيم إيفاد العمالة المصرية إلى العراق، للمساهمة في عمليات إعادة الإعمار، لا سيما في ضوء تولي الشركات المصرية مسؤولية تنفيذ عدد من المشروعات على أرض العراق في إطار آلية النفط مقابل إعادة الإعمار، التي تم التوافق عليها كآلية فعالة لتنفيذ المشروعات.  

جاء ذلك على هامش لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، محمد سعفان، وزير القوى العاملة، الذي أطلعه على تطورات ملف عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

من جانبه أكد رئيس الوزراء على أن عودة العمالة المصرية للمشاركة في جهود البناء والتعمير في البلدان العربية تعد خطوة فاعلة نحو تحقيق التكامل العربي، ومد أذرع الدعم إلى الأشقاء لخدمة أهداف التنمية، لافتأً إلى أن ذلك يمثل أيضًا دليلًا على ما تحظى به العمالة المصرية من مهارة ومكانة في دول الجوار.

وفي وقت سابق، قال مجدى البدوي نائب رئيس اتحاد العمال، إنه يتم الآن الترتيب بين الشركات المصرية التي تم التعاقد معها وبين الجانب الليبي حول مواعيد بدء المشروعات.


أضاف البدوي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه بناء على مواعيد البدء سيتم تحديد مواعيد سفر العمال المصريين التي من المقرر بدؤها في شهر أكتوبر، مثلما أوضح الجانب الليبي، أما العمال الذين بدأوا بالفعل في الذهاب إلى ليبيا فهم يذهبون بشكل منفرد، لأن معظمهم كانوا موجودين في ليبيا من قبل، ولديهم مشروعات مقامة بالفعل أغلقت وقت الأزمة، لذلك فهم يسافرون من أجل استكمال العمل في القطاع الخاص.

تابع مواقعنا