الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي: خطر المجاعة يهدد الملايين خاصة في إفريقيا

الرئيس السيسي
أخبار
الرئيس السيسي
الخميس 23/سبتمبر/2021 - 09:41 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية: علينا بذل مزيد من الجهد لمواجهة التحديات المركبة داخل العديد من الدول، وذلك من خلال النمو الاقتصادى لتلبية احتياجات شعبنا في جميع الدول.

وأضاف السيسي خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إن تأسيس نظم غذائية مستدامة وتحقيق الأمن الغذائي على رأس أولوياتنا إلى جانب مواجهة خطر المجاعة يهدد الملايين خاصة في إفريقيا.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر دشنت حوارًا وطنيًا للتوافق بشأن التحول لنظام غذائي صحي ومستدام إلى جانب انضمامها لتحالف التغذية المدرسية، إيمانًا بضرور توفير غذاء صحي مناسب.

في وقت سابق، أكد الرئيس في بيان مصر أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن نهر النيل هو شريان الوجود الوحيد لمصر وأن سياسة فرض الأمر الواقع باتت تنذر بتهديد واسع لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وتابع: ولعلكم تعلمون جميعا، ما آلت إليه المفاوضات الدائرة منذ عقد من الزمن بين مصر وإثيوبيا والسودان جراء تعنت معلوم، ورفض غير مبرر، للتعاطى بإيجابية مع العملية التفاوضية في مراحلها المتعاقبة واختيار للمنهج الأحادي وسياسة فرض الأمر الواقع ما بات ينذر بتهديد واسع لأمن واستقرار المنطقة بأكملها. 

 

تابع مواقعنا