الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في ذكرى ميلاد درية أحمد.. اعتزلت الفن بعد تألق ابنتها سهير رمزي وتوفيت بفرنسا

درية أحمد
فن
درية أحمد
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 02:20 م

تحل ذكرى ميلاد الفنانة درية أحمد، اليوم الجمعة، والتي ولدت في 24 سبتمبر عام 1923، والتحقت بالإذاعة قبل أن تكمل الـ 17 من عمرها، لتميزها بصوتها الجميل وحققت شهرتها في بداية الأربعينيات بالقرن الماضي، وتزوجت من رجل الأعمال عبدالسلام نوح.

قدمت درية أحمد ما يقرب من 30 فيلما ومسلسلات تليفزيونيًا، وصعدت إلى أدوار البطولة المطلقة من خلال عدة أعمال جسدت فيها دور خضرة، وهي مغامرات خضرة 1950 وخضرة والسندباد القبلي 1951 والعاشق المحروم 1954.

من الأفلام السينمائية التي شاركت فيها درية أحمد، سواء بالتمثيل أو الغناء: الطائشة، المصري أفندي، ما كانش ع البال، دلوني ياناس، نحن بشر، توبة، الحسناء واللص، غازية من سنباط، الدم بيحن، اني اتهم، حسن وماريكا، أنا عايزة مليونير، ركن المرأة، الناس مقامات، خضرة والسندباد.

 

درية أحمد وإسماعيل ياسين

انضمت درية أحمد لفرقة إسماعيل يس المسرحية، حيث قدمت مسرحية أنا عايزة مليونير، واعتزلت العمل الفني عام 1967، بعد أدائها أكثر من 20 فيلما، ومن أشهر أغانيها عارف والعارف لا يُعرف - علي ياعلي يا بتاع الزيت - دلوني ياناس دلوني - وخلاص يا قلبي خلاص.

 الأغاني التي قدمتها درية أحمد: علي عيني، جلاوين جلاوين، عطشان يا صبايا، يا أهل البلد، اتهنى يا عين.

في الأربعينات من عمرها، قررت درية أحمد اعتزال الفن، بعدما تألقت صغيرتها سهير رمزي فنيًا، وأصبحت إحدى نجمات جيلها، وتوفيت إثر إجراء عملية جراحية بفرنسا يوم 3 إبريل عام 2003.

تابع مواقعنا