الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرا ثقافة مصر والأردن يطلقان الفعاليات الأدبية لـ مهرجان جرش 35

القاهرة 24
ثقافة
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 03:09 م

أطلق علي العايد، وزير الثقافة الأردني، بحضور الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، برنامج الشعر والندوات الفكرية دورة جريس سماوي، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون 35، حيث أقيمت ندوة عن الشاعر الكبير الراحل الذي تحمل الدورة اسمه، وأدارها الروائي هزاع البراري، أمين عام وزارة الثقافة بالمركز الثقافي الملكي.

خلال الافتتاح، قالت عبد الدايم إن البرنامج الثقافي المُصاحب لمهرجان جرش 35 يتميز بالتنوع، مشيدة بإطلاق اسم الشاعر الكبير الراحل جريس سماوي على هذه الدورة، باعتباره من أيقونات الأدب، مؤكدة أن تكريم رموز القوى الناعمة، يأتي عرفانًا بما قدموه من إبداعات خالدة أثرّت في الفكر والفن بالوطن العربي.

جريس سماوي

من جانبه، قال العايد: عرفنا جريس سماوي شاعرا أديبا وطنيا وعاشقا لهذه الأرض ومُلتفًا حول القيادة الهاشمية، مضيفًا أن جريس سماوي مثل شجر الزيتون فيه وفاء للعمل الدؤوب الذي لا يكل ولا يمل، مشيرًا إلى أن وزارة الثقافة، وتكريمًا للراحل جريس سماوي، قامت مؤخرًا بتقديم أوبريت بعنوان وطني.. شمس، وهو من كلماته، وتقديم نخبة من القامات الفنية الأردنية، وسلّم خلال الحفل درع المهرجان ومكافأته للشاعر هشام عودة الفائز بجائزة جريس سماوي للشعر 2021، كما سلّم درع المهرجان لعائلة الشاعر الراحل.

قدم كل من الشاعر والكاتب المصري أحمد الشهاوي، والشاعر والإعلامي اللبناني زاهي وهبة، والشاعر المغربي حسن نجمي، والكاتبة بسمة النسور، شهادات إبداعية في الراحل جرس سماوي.

تابع مواقعنا