رئيس التحرير
محمود المملوك

أسعار تويوتا ياريس 2022 في مصر

 تويوتا ياريس
تويوتا ياريس

تويوتا ياريس 2022 أرخص سيارة لدى شركة تويوتا إيجيبت، الوكيل الرسمي لـ علامة تويوتا اليابانية في السوق المحلي، وهي تنتمي إلى فئة السيارات الهاتشباك، والتي تجذب شريحة الشباب، الذين يرغبوا في اقتناء سيارة صغيرة الحجم لتلبي احتياجاتهم اليومية.

مواصفات تويوتا ياريس 2022 فى مصر

وأعلن الوكيل الرسمي لـ علامة تويوتا في مصر عن مواصفات طراز تويوتا ياريس موديل 2022 الجيل الرابع، علمًا أنه احتوى على نفس التجهيزات التي كانت مزودة لموديل 2021، حيث يكمُن الاختلاف بينهما في سنة الصُنع فحسب. ويرصد "القاهرة 24" أبرز التجهيزات المزودة بالسيارة:

 سيارة تويوتا ياريس

منظومة الآداء

حيث اعتمدت تويوتا ياريس 2022 على محرك ثُلاثي الاسطوانات، بسعة بلغت نحو 1500 سي سي، قادر على توليد قوة حِصانية قدرها 123 حِصانًا، مع عزم دوران 135 نيوتن/ متر. كما اتصل الموتور بناقل حركة أتوماتيك CVT. بينما يتم دفع السيارة بواسطة العجلات الأمامية.

وسائل الأمان والسلامة

فيما زودت سيارة  تويوتا ياريس 2022 بمجموعة من عوامل الأمان التي تعزز من الحماية اللازمة للسائق، ومن بينهم وسائد هوائية للسائق والركاب الأمامي، مكابح مانعة للانغلاق، بالإضافة إلى وجود ستائر هوائية. فضلًا عن خاصية مراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل، مع إمكانية التحكم في ثبات السيارة.

التجهيزات والكماليات القياسية

وفي سياق متصل، اعتمدت سيارة تويوتا ياريس 2022 على كماليات خارجية قياسية، مثل مصابيح الضباب الأمامية، جنوط رياضية مقاس 16 بوصة، بالإضافة إلى مقابض بنفس لون السيارة.

ومن ناحية أخرى زودت تويوتا ياريس 2022 في مصر، مع كماليات داخلية، تسهم في توفير الراحة والرفاهية للسائق والركاب، ومن أبرزهم شاشة في النظام الترفيهي مقاس سبع بوصات، نظامي أبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى وجود راديو FM.

أسعار تويوتا ياريس 2022 في مصر

كما تطرح "تويوتا إيجيبت" طراز تويوتا ياريس 2022 بفئتين مع اختلاف التجهيزات والمواصفات، وسجل سعر الفئة الأولى 345 ألف جنيه، بينما بلغت قيمة الفئة الثانية نحو 375 ألف جنيه.

جدير بالذكر أن وكيل تويوتا في السوق المحلي يحرص على تقديم طرازات متنوعة في مصر، بخلاف سيارة تويوتا ياريس، ومن أبرزهم تويوتا كورولا الذي ينتمي إلى فئة الطرازت السيدان، بالإضافة إلى تويوتا فورتشنر الـ SUV، وغيرهما.