الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط ترتفع بنهاية تعاملات الأسبوع.. وخام برنت يسجل 77.90 دولار للبرميل

ارتفاع قياسي بأسعار
اقتصاد
ارتفاع قياسي بأسعار النفط اليوم
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 04:32 م

ارتفت أسعار النفط اليوم، لتكسر حاجز 77 دولار للبرميل، وسط مخاوف من ضعف الإمدادات والإنتاج عالميا وزيادة الإجراءات الاحترازية، بعد انتشار فيروس دلتا وعودة الإغلاق في بعض الدول. 

سجلت أسعار خام برنت اليوم 77.80 دولار بارتفاع بلغ 0.90%، بينما سجلت أسعار خام غرب تكساس 73.39 دولار.

توقعت مجموعة فيتول جروب، أكبر متداول مستقل للنفط في العالم ارتفاع الطلب العالمي على النفط بمقدار نصف مليون برميل إضافي يوميًا هذا الشتاء في ظل أزمة إمدادات الغاز التي ستدفع المستهلكين نحو أنواع الوقود الأخرى.

قال راسل هاردي الرئيس التنفيذي للمجموعة، في مقابلة من لندن أمس الخميس مع وكالة بلومبرج، أن النفط يتجه على الأرجح إلى ما يزيد عن 80 دولار للبرميل، وهو ما يرجع جزئيًا إلى زيادة الطلب بسبب ارتفاع أسعار الغاز، ما قد يدفع منتجي أوبك + إلى إضافة المزيد من الإمدادات إلى السوق.

أكد هاردي أن الطلب العالمي على النفط لا يزال أقل من مستويات عام 2019 بنحو 4 ملايين برميل يوميًا، وهو ما يرجع بالأساس إلى انخفاض استهلاك وقود الطائرات، متوقعًا انحسار تلك الفجوة بشكل مطرد وهو ما جعله يتوقع أن يعود الطلب إلى مستويات عام 2019 بحلول منتصف العام المقبل، في حين أن ذروة الطلب ستكون بالقرب من عام 2030.

ذكر أن تحالف أوبك + يدير جزئيا سوق النفط، وسوف يستخدم زيادة الإنتاج المخطط لها لإبقاء الأسعار تحت السيطرة. حيث قال إنه متوازن بدقة للأشهر الستة المقبلة ولسنا قلقين بشأن الطلب على المدى الطويل نحن نعلم أنه سيعود للاستقرار.

تعكس توقعات هاردي بارتفاع الأسعار وجهة نظر جولدن مان ساكس التي تتوقع ارتفاع أسعار النفط الخام، خاصةً إذا كانت أشهر الشتاء أكثر برودة من المعتاد، حيث يقوم المتداولون بتقييم التأثير المحتمل لنقص إمدادات الغاز الطبيعي على سوق الطاقة الأوسع خلال الشتاء القادم.

أشار هاردي إلى أن مخزونات الغاز الأوروبية سوف تصل إلى نحو 78% من مستوياتها العادية خلال أكتوبر، في إشارة إلى تشديد السوق في أشهر الشتاء البارد مع ارتفاع الطلب.

تابع هاردي، كل الناس لديهم قلق من خسارة جزء من مستويات المخزون العادية التي تكون لدينا في الشتاء حيث يكون الطلب على الغاز أعلى بشكل كبير من فصل الصيف، عليك أن تخزن ليس هناك طريقة أخرى للتغلب على ذلك.

تابع مواقعنا