السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا غاب أشرف عبد الباقي عن تكريمه بحفل توزيع جوائز مسابقة الأفلام القصيرة بالكاثوليكي للسينما؟

أشرف عبد الباقي
فن
أشرف عبد الباقي
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 08:07 م

غاب الفنان أشرف عبد الباقي عن تكريمه في حفل توزيع جوائز وتكريمات الدورة الأولى لمسابقة الأفلام القصيرة تحت شعار نحو حياة أفضل، الذي يقام اليوم الجمعة في المركز الكاثوليكي المصري للسينما والمجلس العالمي للتسامح والسلام.

وعلم القاهرة 24 من مصادر أن سبب غياب الفنان أشرف عبد الباقي هو انشغاله ببعض الأعمال الفنية التي يقوم بتصويرها خلال الفترة الحالية خارج مصر،  بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد تحقيق نجاحا كبيرا بمسرحيته الجديدة شمسية وأربع كراسي التي شارك بها بعض نجوم مسرح مصر ومنهم أوس أوس ومحمد أنور ومحمد عبد الرحمن.

وحرص العديد من الفنانين على الحضور، منهم جومانا مراد، ولقاء الخميسي الذين يشاركون خلال الحفل كأعضاء لجنة تحكيم للدورة الأول من مهرجان مسابقة الأفلام القصيرة بالمركز الكاثوليكي.

المركز الكاثوليكي للسينما

واجتمعت لجنة الاختيار والمشاهدة للمسابقة، على مدار ثلاث أيام، لتحديد الأفلام التي ستشارك بالمسابقة، والتي ينطبق عليها الشروط من حيث الموضوع، والتوقيت المحدد للأفلام، واختارت اللجنة 20 فيلما، للاشتراك بالمسابقة من إجمالي 37 فيلما قصيرا تم تقديمها للمسابقة.


وقرر أحمد الجروان منح جوائز مالية لتشجيع الشباب على إنتاج المزيد من الأعمال الهادفة، حيث قرر منح 25000 للمركز الأول، و15000 للمركز الثاني، و10000 للمركز الثالث.

وبعد أن شاهدت لجنة التحكيم الأفلام المشاركة، عقدت عدّة جلسات للمداولات والمناقشات، استقرت اللجنة على النتيجة النهائية، والتي سيتم الإعلان عنها خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام، في تمام السابعة مساء يوم الجمعة الموافق 24 سبتمبر 2021، بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

تابع مواقعنا