الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تراجع مؤشرات أسهم البورصة الأمريكية متأثرة بانخفاض مبيعات الملابس الرياضية

هبوط أسهم وول ستريت
اقتصاد
هبوط أسهم وول ستريت
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 09:15 م

هبطت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت بنهاية تعاملات اليوم بعد صعود استمر يومين، متأثرًا بأسهم التكنولوجيا والرعاية الصحية، في حين أن توقعات المبيعات السيئة من نايكى Nike خففت المعنويات بشكل أكبر، وفقا لوكالة رويترز.

من جانبها خفَّضت شركة Nike توقعاتها للمبيعات، حيث أعاقت التأخيرات في الإنتاج والشحن جهود الشركة لتلبية الطلب القوي على الأحذية والملابس الرياضية.

قالت أكبر شركة للملابس الرياضية في العالم، إن مبيعات الربع الحالي قد تنخفض، حيث يمنعها إغلاق المصانع في فيتنام من مواكبة طلب المستهلكين.

ويعني هذا الأمر أن النمو للعام بأكمله سيكون في منتصف الأرقام الفردية بدلًا من معدل النسبة المئوية المنخفضة المكون من رقمين، والذي استهدفته شركة نايكي سابقًا.

تراجعت أسهم صانع الملابس الرياضية بنسبة 6.7٪ لتؤثر بشكل أكبر على مؤشري داو وأس آند بى 500 بعد أن حذرت أيضًا من التأخير خلال موسم التسوق في العطلات، وألقت باللوم على أزمة سلسلة التوريد. كما تراجعت أسهم شركة فوت لوكر لتجارة الأحذية بالتجزئة 5.7٪.

أثرت عمليات الإغلاق في فيتنام بسبب عودة تفشي مرض كوفيد على الشركات المصنعة للملابس الرياضية بشدة لأنها غير قادرة على توفير أحذية كافية للمستهلكين في جميع أنحاء العالم. أنجزت شركة أديداس نحو ثلث إنتاجها هناك العام الماضي.

من جانبه، قال بيورن جولدن، الرئيس التنفيذي لـ بوما Puma للمستلزمات الرياضية في يوليو إن الشركة تحاول الحصول على المزيد من الصين لتعويض الانخفاض في فيتنام.

انخفضت أسهم نايكي، بنسبة 4.6% إلى 152.20 دولارًا في تعاملات ما قبل السوق في نيويورك.

ارتفع السهم بنسبة 13% منذ بداية 2021 حتى نهاية التعاملات أمس الخميس في نيويورك. تراجع سهم أديداس، بنسبة 4% وسهم بوما، بنسبة 2.9% في تعاملات فرانكفورت اليوم الجمعة.

قال روس مولد، مدير الاستثمار في AJ Bell هناك خطر حقيقي يتمثل في أن الشركات ستفقد توقعات الأرباح على الرغم من وجود طلب قوي على منتجاتها وخدماته.

كما أضاف أن ضغوط التكلفة واضحة للغاية لدرجة أن التخفيضات واسعة النطاق لهوامش الربح تبدو حتمية في الأشهر المقبلة.

انخفض ستة من 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر ستاندرد آند بورز. وتراجعت أسماء شركات مايكروسوفت وأمازون وأبل وأمجين وموديرنا وصانع الرقائق إنفيديا بين 0.8٪ و2.5٪.

مع ذلك، فإن المكاسب في أسهم الطاقة والأسهم المالية والصناعية الحساسة للاقتصاد حدت من الخسائر في مؤشر داو جونز الممتاز ومؤشر ستاندرد آند بورز 500. قفز قطاع الطاقة في ستاندرد آند بورز بنحو 4.8٪ حتى الآن هذا الأسبوع، ومعظمه من بين جميع القطاعات الرئيسية.

ارتفع مؤشر إس آند بى 500 بنسبة 0.7٪ تقريبًا هذا الأسبوع، متفوقًا على نظيره ذو النمو الثقيل في مجال التكنولوجيا، وهو في طريقه لكسر سلسلة الخسائر التي استمرت ثلاثة أسابيع.

تابع مواقعنا