السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف أعلم أن الله راضٍ عني؟.. علي جمعة يجيب

الدكتور علي جمعة
دين وفتوى
الدكتور علي جمعة
الجمعة 24/سبتمبر/2021 - 09:52 م

قال الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والمفتي السابق للديار المصرية، إن من علامات رضا الله سبحانه وتعالى على الإنسان دوام التوفيق في العبادة والطاعة.

وأضاف رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، في منشور به عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الإنسان إذا لاحظ نفسه أنه موفق للحفاظ على الصلاة في مواقيتها فإن هذا من رضا الله سبحانه وتعالى عليه، فهو الذي يوفق لهذا.

كما نوه الدكتور علي جمعة، إلى أنه ينبغي على الإنسان الذي وجد نفسه أدَّى العبادات كما ينبغي وفي مواقيتها أن يحمد الله على هذا التوفيق، موضحًا أن الإنسان يعلم أنه مرضي عليه من الله، إذا وجد نفسه في رحمة الله منغمسًا في طاعته.

واستطرد المفتي السابق للديار المصرية، أن الإنسان إذا ووجد نفسه كثير الذنوب، فيجب أن يعلم أن هناك شيئًا ما يحتاج إلى التوبة والرجوع إلى الله، وكذلك الاستغفار، مشيرًا إلى أن هذا الشيء هو نذير له من أجل أن يعود إلى الله.

منشور الدكتور علي جمعة 

كما اختتم جمعة منشوره: أما إذا وجد الإنسان نفسه في طاعة، ووجد نفسه مستمرًا في هذه الطاعة، فهذه علامة كبيرة من علامات رضا الله عليه.

تابع مواقعنا