الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل حفل افتتاح الدورة الـ 37 من مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط

بوستر مهرجان الإسكندرية
فن
بوستر مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
السبت 25/سبتمبر/2021 - 09:45 ص

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق حفل افتتاح الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، تحت شعار السينما من أجل الحياة، والمقرر إقامة المهرجان من 25 سبتمبر الجاري، حتى 1 أكتوبر المقبل، حيث تقام حفل افتتاح اليوم على شاطئ البحر داخل أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية للمرة الأولى في تاريخ المهرجان.

تفاصيل حفل الافتتاح للمهرجان

يشهد الحفل اليوم، حضور كل من وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، ورئيس المهرجان الكاتب الصحفي الأمير أباظة، وعدد كبير من نجوم الفن.

كما يعرض الحفل أوبريت غنائي استعراضي مدته 15 دقيقة، تحت عنوان 125، احتفالا بمرور 125 على تاريخ أول عرض سينمائي في مصر، حيث أن الأوبريت فكرة وإخراج محمد مرسي، كتابة شادي محمد، أشعار شريف حمدي، الحان وتوزيع كريم عبدالعزيز، تصميم الاستعراض محمد ميزو، البطولة بوسي الهواري ومحمد عوض.

يتضمن الحفل بعد ذلك احتفالية مهرجان للسينما، في مساحة خضراء على شاطئ البحر المتوسط، مهندس ديكور وليد جابر خاص بالحفل

أعضاء لجنة تحكيم بالدورة

جدير بالذكر، أن يشارك في عضوية لجنة تحكيم الأفلام القصيرة بالمهرجان كل من المخرجة البوسنية إينا سينديجارفيتش، والأكاديمي المغربي حسن الروخ، المخرجة الأسبانية نايرا سانز فوينتس، الفنان المصري كريم قاسم، والناقد الألماني توماس كاسكي.

أسماء الأفلام المشاركة بالدورة

اختير 17 فيلمًا ضمن مسابقة الأفلام القصيرة لدول البحر المتوسط ومنهم: الروماني لا أحد للمخرج ميهانيا راريس هانتيو، المصري يُحكى أن، التونسي حفيد عائلة مراد، للمخرج ابانوب يوسف، الفرنسي تحت التراب للمخرج ايريك ريبوت، اليوناني هانسل للمخرج فيفيان باباجورجيو، المصري باب معزول للمخرج إسلام رزة، الإيطالي أنا أحب للمخرج سيمون بوزيلي، نهاية المعاناة من اليونان إخراج جاكلين لينتزو، القصر الشرقي من لبنان إخراج ليان ورينو، الفيلم الفرنسي المغربي نشيد الخطيئة، للمخرج خالد معدور، وغيرها من الأفلام.

تابع مواقعنا