الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسماء المكرمين في حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي للدورة الـ37

مهرجان الإسكندرية
فن
مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
السبت 25/سبتمبر/2021 - 10:32 ص

يعقد حفل افتتاح الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، اليوم السبت الموافق 25 سبتمبر، التي ينطلق تحت شعار السينما من أجل الحياة، والمقرر إقامة الحفل لأول مرة في تاريخ المهرجان على شاطئ البحر داخل أحد الفنادق الكبرى بالإسكندرية.

أسماء المكرمين بالدورة الـ37

تشهد الدورة الـ37 تكريم عدد من رموز الفن وهم المخرج على بدرخان، الفنان دريد لحام، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوي، الفنان خالد الصاوي، المخرج عمر عبد العزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائي طارق التلمساني والكاتب يوسف معاطي.

تفاصيل حفل افتتاح المهرجان

ويتضمن برنامج حفل الافتتاح بداية من كلمة وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية والناقد أمير أباظة رئيس المهرجان، ثم يأتي عرض  أوبريت غنائي استعراضي مدته 15 دقيقة، تحت عنوان 125، احتفالا بمرور 125 على تاريخ أول عرض سينمائي في مصر.

كما يشهد الحفل احتفالية مهرجان للسينما، في مساحة خضراء على شاطئ البحر المتوسط، ومن ثم تأتى لحظة التكريم عدد كبير من رموز المأثرين بالفن على هامش الدورة الـ37 لمهرجان الإسكندرية السينمائي.

أسماء الأفلام المشاركة بالدورة

ويشارك عدد من الأعمال في مسابقة الأفلام القصيرة لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، ومنها: الروماني لا أحد، الإيطالي أنا أحب، المصري باب معزول، التونسي حفيد عائلة مراد، وغيرها من الأفلام.

تابع مواقعنا