الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الضرائب: إيرادات الفنانين والمشاهير من الفيديوهات تخضع للضريبة

ضرائب على صناع المحتوي
اقتصاد
ضرائب على صناع المحتوي
السبت 25/سبتمبر/2021 - 01:06 م

كشف الدكتور سيد صقر، رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب المصرية، خضوع الفنانين والمشاهير لضريبة القيمة المضافة والدخل عن نشاطهم على مواقع التواصل الاجتماعي التي تحقق لهم إيرادات كبيرة.

أضاف، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن هذه الضريبة تكون مختلفة عما يقدمونه من ضريبة على أعمالهم الفنية سواء كانوا مشاهير من الفنانين أو الرياضية من نجوم كرة القدم، بحيث تتطلب إقرارا ضريبيا مختلفا.

من جانبه، طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، في بيان له اليوم، الأفراد الذين يصنعون المحتوى، البلوجرز واليوتيوبرز، بالتوجه للمأمورية الواقع في نطاقها المقر الرئيسي للنشاط (دخل) لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال 12 شهرًا من تاريخ مزاولة النشاط.   

من ناحيته، أوضح ممدوح الليثي، رئيس إدارة التفتيش القضائي بمصلحة الضرائب، أن الأصل في فرض الضرائب على اليوتيوبرز أو البلوجرز هو أن كل الأنشطة التي تحقق إيرادات خاضعة للضريبة عدا التي ينص عليها قرار بالإعفاء، وبالتالي فإن نشاط الفنانين والمشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب خاضع  لضريبة الدخل وضريبة القيمة المضافة ما دام يحقق من خلاله عائد مادي، بحيث يكون بالنسبة لضريبة القيمة المضافة بنحو 500 ألف جنيه إيرادات على مدار 12 شهرًا، وبالنسبة لضريبة الدخل يحاسب من أول جنيه يتم تحصيله.

أشار ممدوح الليثي، في تصريح خاص لـ موقع القاهرة 24، إلى أن المشاهير والفنانين سيقدمون إقرارًا ضريبيًا منفصلًا بالنسبة لضريبة القيمة المضافة عن نشاطهم على اليوتيوب أو الفيسبوك أو أي موقع يحقق لهم إيرادات، أما بالنسبة لضريبة الدخل فيتم حساب إيراداته من عمله الأصلي، بجانب إيراداته من مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا