الثلاثاء 30 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

تفاصيل مطالبة الضرائب لـ اليوتيوبر والبلوجر بفتح ملف ضريبي

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، البلوجر واليوتيوبرز، الذين يقومون بصنع محتوى، بالتوجه إلى مقر مأمورية الضرائب لفتح ملف ضريبي، ودفع قيمة الضرائب متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه، خلال عام من تاريخ مزاولتهم للنشاط.

كما صرح رئيس مصلحة الضرائب، أن وزارة المالية تواصل جهودها لتحقيق العدالة الضريبية، وضم الاقتصاد غير الرسمي للمنظومة،  وتسجيل الأشخاص والشركات التي تعمل عبر المواقع والمنصات الإلكترونية.

وأشار رضا عبد القادر إلى أن التجارة الإلكترونية هي شيء مستحدث، فرضها علينا التطور الذي حدث في مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح  أن هناك 3 أنواع من الشركات التي تمارس نشاط التجارة الإلكترونية، وهم شركات تعتبر التجارة الإلكترونية وسيلة من وسائل البيع، شركات تم إنشاءها وتعتمد على البيع وتسويق منتجاتها، وشركات نشاطها هو منصات التواصل الاجتماعي لعرض منتجات البائعين عليها.

ومن جانبه أوضح الدكتور سيد صقر، رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب المصرية، أن الفنانين والمشاهير سيخضعون أيضا لضريبة القيمة المضافة على دخلهم من مواقع التواصل الاجتماعي، وعن الإيرادات التي يحققوها منها.

وأشار  في تصريحات خاصة لـ كايرو لايف، إلى أن هذه الضرائب ستكون مختلفة عن الضرائب التي يقدموها عن أعمالهم الفنية، وأن جميع الفنانين ومشاهير الرياضة ونجوم كرة القدم سيخضعون لهذا الأمر.