الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قفزة نوعية تشهدها فعاليات الخيل بمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية

معرض الخيول بأبو
ثقافة
معرض الخيول بأبو ظبي
السبت 25/سبتمبر/2021 - 07:30 م

يحظى حدث نادي صقاري الدولي بالإمارات المقام في الفترة من 27 سبتمبر حتى 3 أكتوبر 2021 بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، برعاية رسمية من هيئة البيئة- أبوظبي، والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، وراعي القطاع شركة بينونة لتجارة المعدات العسكرية والصيد، ورعاة الفعاليات كل من شركة سمارت ديزاين، وشركة الفارس العالمية للخيم، ونادي ظبيان للفروسية، وARB-Emirates الشريك المؤثر في صناعة السيارات، إضافة لقناة بينونة الشريك الإعلامي الرسمي للحدث.

ويقدم الحدث فعاليات وأنشطة ثقافية متنوعة وثرية تعرض لثقافة دولة الإمارات تأتي في مقدمتها فعاليات الخيل، حيث تُعتبر الفروسية قطاعًا أساسيًا ومحوريًا في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية منذ تأسيسه في العام 2003، وقد شهدت تطورًا ملحوظًا في الدورات الأخيرة من المعرض، بما يُمثّل ترجمة لجهود دولة الإمارات في صون الرياضات التراثية والتقاليد الأصيلة، وتعريف شعوب العالم بأهمية الخيول العربية الأصيلة.

وتشهد الدورة الجديدة من الحدث، مُشاركة واسعة من الشركات الإقليمية المُختصّة بصناعة مُستلزمات ركوب الخيل، والمقطورات، صناديق الخيول، حدوات الخيول، السروج، لجام الخيل، مُكمّلات وأعلاف غذائية، وملابس وأحذية خاصة بركوب الخيل، إضافة لمدارس تعليم مهارات الفروسية.

وتتصدّر فعاليات الفروسية لهذا العام في معرض أبوظبي للصيد، مُشاركة مميزة لجمعية الإمارات للخيول العربية، أما العروض الشيّقة التي سوف يُقدّمها نادي ظبيان للفروسية وأكاديمية بوذيب للفروسية، وكذلك شرطة أبوظبي، فمن المتوقع أن تجذب، كما في الدورات الأخيرة، جمهورًا كبيرًا بشكل يومي. وتهدف هذه الأنشطة لتدريب الشباب الإماراتي على فن التعامل مع الخيول وجميع أشكال رياضة الفروسية.

عروض شيّقة لوحدة الخيّالة والكلاب البوليسية (K9) - شرطة أبوظبي

ويقدم معرض أبوظبي للصيد، عروضًا حية وأكثرها إثارة في ساحة العروض، والتي توضح كيفية استخدام الخيول والكلاب البوليسية من قبل شرطة أبوظبي في مجال تعزيز جهود الحفاظ على الأمن والأمان في دولة الإمارات، بمهارات وقُدرات فائقة تقف ورائها خبرات وكفاءات وطنية مميزة.
عرض الفروسية الموسيقي - نادي ظبيان للفروسية

عندما تجتمع في ساحة العروض مُتعة ركوب الخيل مع سحر الموسيقى وروعتها..
شاهد أجمل عروض الفروسية الاحترافية على أنغام الموسيقى، جنبًا إلى جنب مع فنون استعراض الفرسان لمهاراتهم في ركوب الخيل.
 ركوب الخيل والمهر للكبار والأطفال - نادي ظبيان للفروسية

وفي جُعبة معرض أبوظبي للصيد، باقة غنية من الأنشطة الممتعة التي يُقدّمها لجمهور المعرض من مختلف الفئات العُمرية، وخاصة الأطفال في دعوة لهم للتخلّص من الخيول الخشبية الهزازة لديهم، والحصول على فرصة لركوب مهر حقيقي.


 نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو - عرض تعليمي شيّق

يُشارك نادي غنتوت لسباق الخيل والبولو، النادي الملكي الوحيد للبولو في الدولة، في النسخة الثامنة عشرة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حيث سيُقدّم عروضًا مثيرة من قبل غنتوت ريسينغ وبولو كلوب بوذيب، والتي من المتوقع، كما في الدورات الأخيرة، أن تجذب عددًا كبيرًا من الجماهير يوميًا في ساحة العروض التي يترقب دخولها كثيرون من جديد.

يُقدّم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية لجميع زواره، ومن مختلف الثقافات كل ما هو ممتع ومُفيد.. وفي هذه الدورة يُتيح لهم تعلّم كيفية ممارسة رياضة الملوك والأمراء، ليتمتعوا بأجمل العروض حول كيفية أدائها بثقة وتميّز ومعرفة قواعدها التي لطالما تمّ اتّباعها منذ القدم قبل مئات السنين لدى العديد من الحضارات.
عرض شيّق تقوده آمنة الجسمي  - إسطبلات كابر

وتعد الرماية بالقوس والسهم من على ظهر الخيل، إضافة لفعالية الرماية على الأرض، في عرض مُذهل بساحة العروض، لكل من: آمنة الجسمي، حسان الجهني، وضاح الزعابي.

وترجع بداية هذا النوع من الرماية كأسلوب قتالي إلى عصور ما قبل التاريخ، وما زالت حيّة لغاية اليوم كرياضة رسمية مُعتمدة في الألعاب الأولمبية.

وسيكون الجمهور على موعد في أبوظبي 2021 مع عرضٍ لبعض أشهر فنون القتال التاريخية الأخرى باستخدام أنواع من الأسلحة القديمة مُبارزة بالسيف التقليدي، بمشاركة: وضاح الزعابي، محمد حسان العبَّادي.
 عرض الفروسية التراثي - أكاديمية بوذيب للفروسية

ترجمة لجهود دولة الإمارات في صون الرياضات التراثية والتقاليد العريقة، وتعريف شعوب العالم بأهمية الخيول العربية الأصيلة، يتم على مدار أيام المعرض تنظيم عروض الفروسية التراثية التي تجذب جمهورًا كبيرًا، وتهدف لتدريب الشباب الإماراتي على فن التعامل مع الخيول وممارسة العديد من أجمل أنواع وفنون رياضة الفروسية كأحد أبرز عناصر الارتباط بالقيم العربية.
 جمعية الإمارات للخيول العربية تنظم دورات للتحكيم والعارضين
حضور مُهم لجمعية الإمارات للخيول العربية ومُشاركة استثنائية في هذه النسخة من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، حيث تُقدّم الجمعية في جناحها بالمعرض دورة تحكيم وعارضين للمواطنين، فضلا عن حلقة تثقيفية عن الخيل العربية وعرض الطلق الحر.

وأكدت الجمعية، أنّ أهم الأولويات التي تسعى لها من خلال الحدث، هي التركيز على تأهيل الكوادر المواطنة في العديد من التخصصات المتعلقة بالخيل العربي، مثل التحكيم، والعرض، بالإضافة إلى رفع معدلات الثقافة المجتمعية تجاه الخيل العربي والفروسية بشكل عام.

ويعرض جناح الجمعية في المعرض، صورًا نادرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله مع الخيول، في عرض لخدمات الجمعية لكل المعنيين بالخيل العربي.

وحول تفاصيل دورة الحكام المواطنين، أوضحت الجمعية أنّها تستهدف ملاك مربي الخيل العربية، لشرح أساسيات التحكيم في المسابقات، وأنها ستشهد دراسات نظرية وعملية وتحريرية، ولن يجتازها إلا الحاصل على نسبة 70 % فما فوق من درجة التقييم، وسيحاضر فيها حكام معتمدون من المنظمة الأوروبية للخيول العربية، كما ستستضيف الدورة 6 حكام ناشئين نظرًا لاهتمامهم الكبير بالخيل العربية منذ الصغر، ولتأهيل هذه الكوادر بأفضل معايير التحكيم ستقوم الجمعية برعاية الحكام الناشئين وتثقفهم في المجال بشكل أكبر.

وفيما يخص دورة العارضين فهي تستهدف الأشخاص الذين يعرضون الخيل في مسابقات جمال الخيل العربية، خاصة أن العارض بمهاراته يمكنه أن يقود الخيل لإبراز كل ملامح جماله، وكلما كان العارض مُتمرسًا يكون الخيل أقرب لإظهار عناصره الجمالية والحصول على أعلى درجة في التقييم.

وستتحدث الحلقة التثقيفية عن الأمور العامة المتعلقة بالخيل العربي، ومسابقات جمال الخيل العربية، وأهم لوائح وقوانين تسجيل الخيل العربية في دولة الإمارات، وكافة الخدمات التي تُقدّمها الجمعية.

تابع مواقعنا