الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم توضح الدروس المستفادة من وضع الشخصيات العامة بمنهج الصف الرابع الابتدائي

شخصيات الكتاب
تعليم
شخصيات الكتاب
السبت 25/سبتمبر/2021 - 08:32 م

قالت الدكتورة نوال شلبي، مديرة مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الشخصيات العامة تمثل نسيج بالمجتمع المصري، وذلك من خلال توالي المواقف والأحداث والتفاعل بين الشخصيات، دون إشارة أو توجيه مباشر مما يرسخ في نفس المتعلم الفكرة المستهدفة.

ولفتت شلبي، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن الفكرة المستهدف إيصالها لطلاب الصف الرابع الابتدائي هي أن تلك الشخصيات تمثل أهمية كبرى في المجتمع، وترسخ قيمًا كثيرة؛ لذا تم وضعها بالمنهج حتى يطلع الطلاب على أدوارهم والدروس المستفادة منهم.

شخصيات الكتاب

فيما قالت الدكتورة نوال شلبي، مديرة مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، إن كتاب اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي يعد امتدادًا لمنظومة تطوير اللغة العربية من الصفوف السابقة

تابعت شلبي، عبر صفحتها على موقع فيس بوك، إنه تكامل في كتاب اللغة العربية مهارات اللغة الاستماع، التحدث، القراءة والكتابة من خلال محتوى شائق وممتع، يتناسب مع خصائص التلاميذ ويرضي ميولهم فتنوع ما بين النصوص المعلوماتية، والقصص، والشعر.

ولفتت إلى أن التلميذ يستطيع من خلاله التدريب على مهارات اللغة، وينمو تذوقه اللغوي من خلال الشعر، وتزداد ثروته اللغوية، ويكتسب المعارف من خلال التقاطع مع المواد الدراسية الأخرى.

تابع مواقعنا