رئيس التحرير
محمود المملوك

توزيع 100 ألف شنطة مدرسية على الأيتام وذوي الهمم بمحافظات الصعيد

مبادرة بيت الزكاة
مبادرة بيت الزكاة والصدقات

بدأت اليوم، فعاليات المبادرة التي أطلقها بيت الزكاة والصدقات المصري، لتوزيع 100 ألف شنطة مدرسية بمستلزماتها على التلاميذ الأيتام وذوي الهمم بالتعليم الابتدائي والإعدادي العام والأزهري، وذلك بتوجيهات من فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل 5 محافظات هي: أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، البحر الأحمر.

مبادرة بيت الزكاة والصدقات

أعضاء بيت الزكاة بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بقطاع المعاهد الأزهرية، وزعوا مستلزمات مدرسية على الطلاب الأيتام وذوي الهمم بمحافظات أسوان والأقصر والبحر الأحمر، ومن المقرر أن تستكمل المرحلة الأولى من المبادرة اليوم الأحد، بمحافظتي قنا وسوهاج. 

 

يشار إلى أنه من المقرر أن تشمل الحملة التلاميذ الأيتام وذوي الهمم في كل محافظات الجمهورية من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف لتحديد المستفيدين في كل المحافظات.

مبادرة بيت الزكاة والصدقات

تأتي هذه المبادرة؛ انطلاقًا من حرص فضيلة الإمام الأكبر على دعم الفئات غير القادرة والأكثر احتياجا، والتي تأتي ضمن برنامج التعليم للرعاية التعليمية لغير القادرين، وذلك ضمن المبادرات والجهود التي يقوم بها بيت الزكاة والصدقات المصري في دعم التعليم باعتباره أحد المحاور الهامة التي يتم العمل على تنفيذ مشروعاته بها.