الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان: حريصون على إتمام الانتقال وإجراء الانتخابات السودانية في موعدها

عبدالفتاح البرهان
سياسة
عبدالفتاح البرهان
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 11:19 ص

قال عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، إن المؤسسة العسكرية السودانية وطنية وراسخة، وسيتم العمل على إصلاحها ولن يتم السماح بأي نشاطات حزبية داخلها، مضيفا أنه سيتم الكشف انتماءات منفذي محاولة الانقلاب الفاشلة، التي تم إحباطها قبل أيام، وتقديمهم إلى المحاكمة.

وأضاف البرهان، في كلمة اليوم الأحد، أن المكون العسكري حريص على إتمام عملية الانتقال والذهاب إلى إلى الانتخابات المقررة بعد عامين، مؤكدا التمسك بإجراء الانتخابات في موعدها.

وأكد أن القوات المسلحة السودانية ستعود إلى ثكناتها بعد إجراء الانتخابات وتولي السلطة الجديدة البلاد، متابعا: القوات المسلحة هي الحارس وهي الأمين وتقف حارسا، والشعب السوداني بأكمله لديه هذه القناعة.

وشدد على ضرورة توحد الشعب السوداني بالإضافة إلى توحيد قوى الثورة والتغيير، موضحًا أن التشرذم والتففت يعيق أي تقدم، متابعا: يجب توحيد الجهود والعمل سويًا للتقدم ونحقق أحلام الشعب السوداني.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس السّيادة السوداني "عبد الفتاح البرهان"، في مقابلة خاصّة مع "العربية" و"الحدث"، إنّهم يأملون استكمال الفترة الانتقالية بسلاسة بدلًا من قيام انتخابات مبكرة.

تابع مواقعنا