الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة المهندسين تدرس إقامة مجمع سكني ⁩وإداري وتجاري على أرض سيتي ستار

المهندس محمد عبد
أخبار
المهندس محمد عبد العظيم وكيل نقابة المهندسين
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 12:02 م

أكد المهندس محمد عبدالعظيم وكيل نقابة المهندسين، أن النقابة تمتلك حاليًا فرصة لا تعوض، لتعظيم أصولها الاستثمارية بفضل ما يبذله المكتب الفني من جهود في هذا الشأن.

جاء هذا خلال حضوره مع هيئة مكتب النقابة وأعضاء المكتب الفني، جلسة استماع لاستعراض مشروع استغلال أرض سيتي ستار، الذي قدمه الدكتور مهندس أحمد الزيات، أستاذ العمارة بكلية الفنون الجميلة جامعة الإسكندرية. 

وقال إن المكتب الفني يضم قامات علمية وهندسية كبيرة، قادرة على النهوض بأصول النقابة وبمشروعاتها الاستثمارية.

اجتماع نقابة المهندسين 
اجتماع نقابة المهندسين
اجتماع نقابة المهندسين
اجتماع نقابة المهندسين

وأضاف وكيل نقابة المهندسين، أن هيئة مكتب النقابة، والمجلس الأعلى، والمكتب الفني، يعلمون على قلب رجل واحد لتعظيم إيرادات النقابة، ورحب بمقترحات المهندسين لتنمية موارد النقابة.
من جانبه، قال المهندس أحمد حشيش أمين الصندوق المساعد، إن جميع مشاريع النقابة تتم بضمان صندوق المعاشات وهذا ما سوف يتم بمشروع مستشفى المهندسين وجميع المشاريع الاستثمارية التي تنفذها النقابة، كما أن النقابة تعمل في إطار منظمي محترف لتنمية عوائد صندوق المعاشات ويتم الاستعانة بالعديد من الكفاءات والكوادر لوصول لأفضل النتائج وهو ما كانت تفتقده نقابة المهندسين سابقا.

من جانبه، قال الدكتور مهندس هشام سعودي، عضو لجنة مشروع سيتي ستار، إن التعاون والتشاور يتم بشكل احترافي ورائع بين المكتب الفني والمجلس الأعلى للنقابة لتحقيق أعلى عائد استثماري للنقابة، مشيرا إلى أن النقابة اشترت أرض سيتي ستار في فبراير عام 1989، وتسلمتها عام 1991، وتركتها دون استغلال حتى جاء المجلس الأعلى الحالي وقرر إعادة الحياة لهذه الأرض وإقامة مشروع معماري كبير بها، خاصة وأن مساحتها الحالية  تبلغ 29 ألفا وو914 مترا، وقيمتها تتجاوز مليار و400 مليون جنيه.
كما أوضح عضو لجنة مشروع سيتي ستار، أن الدكتور أحمد الزيات قدم مقترحا لمشروع إسكاني خدمي تجاري إداري يقام فوق أرض سيتي ستار، وهو مجرد فكرة مبدئية لما يمكن إقامته فوق أراضي سيتي ستار، ولكن المشروع النهائي سيتم اختياره عبر مسابقة معمارية تطرح على جموع المهندسين طبقا لكراسة شروط تتوافق مع كل الضوابط والأحكام والاشتراطات الخاصة بالأكواد الجديدة وتحقق للنقابة أقصى استفادة ممكنة. 
أيضا أكد الزيات، أن الهدف الرئيسي لمشروعه المعماري الذي قدمه هو الوصول لأعلى استفادة معمارية من أرض سيتي ستار، مشيرًا إلى وجود  ثلاث أوجه للتعامل مع الأرض لتحقيق أقصى استفادة طبقًا لما هو مطروح من الاشتراطات البنائية، أولها هي التعامل مع الموقع كقطعة أرض واحدة وفى هذه الحالة سيكون إجمالي مسطحات الاستثمار حوالى 20 ألف متر مربع، أما لو تم التعامل كمشروع تقسيم سوف يكون الإجمالي حوالى 31 ألف متر مربع، أما لو تم التعامل بمعامل بناء 6 سيصل الإجمالي لنحو 174 ألف متر مربع وبالتالي فالأفضل هو التعامل معها بمعامل بناء 6 لإقامة 6 أبراج منفصلة تصل لارتفاع 66 مترا تصلح لتكون مشروع سكنى وإداري وسياحي وفندقي وتجاري وسياحي.

تابع مواقعنا