رئيس التحرير
محمود المملوك

بالأرقام | ماذا قدم رباعي حراسة المرمى مع أنديتهم قبل الانضمام لمعسكر المنتخب؟

تدريب منتخب مصر
تدريب منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، عن أسماء اللاعبين المحليين المختارين للانضمام إلى معسكر المنتخب، استعدادًا لمواجهة ليبيريا الودية، والتي من المقرر إقامتها التاسعة مساء يوم الخميس المقبل، على ملعب الجيش ببرج العرب، استعدادًا لمواجهتي ليبيا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

تُعد مواجهة ليبيريا المرتقبة، هي الأولى التي يخوضها منتخب الفراعنة، تحت قيادة الجهاز الفني الجديد، والذي يتكون من كارلوس كيروش مديرًا فنيًا، وضياء السيد مدربًا، ومحمد شوقي مدرب مساعد، وعصام الحضري مدرب حراس مرمى، ووائل جمعة مديرًا للمنتخب.

اختار الجهاز الفني للمنتخب لمعسكر ليبيريا 24 لاعبًا محليًا، وضمت القائمة 4 حراس مرمى، وهم، محمد الشناوي، الأهلي، محمد أبو جبل، الزمالك، محمد بسام، طلائع الجيش، محمد صبحي، فاركو.

في السطور التالية، يرصد لكم القاهرة 24، أرقام رباعي حراسة المرمى مع أنديتهم خلال موسم 2020-2021، قبل الاختيار للانضمام لقائمة المنتخب الوطني لمعسكر ليبريا.

محمد الشناوي الأهلي

شارك الشناوي مع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في موسم 2020-2021 في 45 مباراة، بمختلف المسابقات التي شارك بها المارد الأحمر، وتقسمت إلى 26 لقاء في الدوري الممتاز استقبل خلالهم 17 هدفًا، ومباراتين بكأس مصر واستقبل هدف وحيد.

وتلقي 6 أهداف خلال 12 مباراة خاضهم بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي توج بها الأهلي مؤخرًا على حساب كايزر تشيفز بطل جنوب إفريقيا، وخاض ثلاث مباريات بكأس العالم للأندية، حافظ على نظافة شباكه في 2 منهما، وهزت شباكه بهدفين في مباراة واحدة من العملاق الألماني بايرن ميونيخ.

بينما في السوبر الإفريقي استطاع الخروج بشباك نظيفة، وقاد الأهلي للتتويج باللقب، وفشل في تحقيق ذلك في السوبر المحلي بعدما سكنت شباكه بثلاث ركلات ترجيح، وكانوا سببًا كافيً لفقدان المارد الأحمر هذا اللقب لصالح طلائع الجيش.

محمد أبو جبل الزمالك

خاض أبو جبل مع الفريق الكروي الأول للفارس الأبيض، 20 مباراة، منهما 18 في بطولة الدوري المصري الممتاز، استقبل خلالهم 9 أهداف، وحافظ على شباكه نظيفة في 10 مباريات.

دخل ضمن التشكيلة الأساسية في بطولة دوري أبطال إفريقيا مرة واحدة فقط كانت أمام مولوديه الجزائر، وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف، إضافًة إلى مباراة أخرى في كأس مصر، أمام حرس الحدود وتلقى هدف وحيد.

محمد بسام طلائع الجيش

لعب بسام مع الفريق العسكري الموسم الماضي، 36 مباراة في مختلف المسابقات، كان منهم 33 في بطولة الدوري الممتاز، و2 بكأس مصر، وأخرى بكأس السوبر المحلي، تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه خلال 11 مباراة بالدوري، وواحدة في الكأس، بينما في السوبر الذي قاد فريقه للتتويج به على حساب الأهلي لم يتلقى أي أهداف طوال 120‪ دقيقة، لكن استقبل مرماه ركلتي ترجيح من لاعبي الأهلي، ونجح في التصدي لـ3.

محمد صبحي فاركو

انضم محمد صبحي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلي نادي فاركو الصاعد حديثًا، بعدما لعب الموسم الماضي معارًا ضمن صفوف الاتحاد السكندري، وخاض معه 34 مباراة، حيث أنه شارك في 33 بالدوري الممتاز وتلقى خلال 22 لقاء منهما 35 هدفًا، وحافظ على شباكه نظيفة خلال 11 آخرين، ولعب مباراة واحدة في كأس مصر أمام وادي دجلة وتلقى هدفًا كان كافيًا لخروج فريقه من دور الـ16.