الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تطعيم الطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندرية بلقاح كورونا

الدكتور عبد العزيز
محافظات
الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 01:22 م

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، بدء حملة تطعيم الطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة والملتحقين بكليات الجامعة للعام الجامعي 2021/ 2022 وذلك وفق جدول زمني محدد لكل كلية.

أوضح رئيس الجامعة، أن كل كلية تقوم بتطعيم طلابها، موجهًا عمداء الكليات إلى ضرورة التنسيق مع اللجنة المركزية المسؤولة عن حملة التطعيمات الخاصة بالجامعة، ونوه إلى ضرورة تقسيم طلاب الكليات ذات الأعداد الكبيرة على مجموعات داخل قاعات الكلية لتجنب الزحام والتكدس، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الجامعة.

لفت قنصوه، إلى أن اللجنة المسئولة عن حملة التطعيمات تقوم بتطعيم ما يقرب من 1500 طالب يوميًا من خلال فرق التطعيم الموزعة بجميع الكليات.

من جانبه أشار الدكتور وائل نبيل، القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الطلاب الجدد عليهم التوجه إلى الكلية المعنية طبقا للجدول الزمني المعلن للكشف الطبي وهناك يقوم الطالب بتسجيل بياناته، واستكمال باقي الإجراءات في نفس المكان، ثم تقوم فرق التطعيم بتطعيم الطلاب، وبعد ذلك يحصل الطلاب على كارت إثبات التطعيم، بعدها يتوجه الطلاب لاستكمال باقي خطوات الكشف الطبي.

أضاف نبيل، أن الأوراق المطلوب إحضارها معهم في اليوم المخصص لهم، هي: إثبات الشخصية، الرقم القومي، شهادة الميلاد المميكنة، وصورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة، بالإضافة إلى طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع،  سداد رسوم الكشف الطبي.

تابع: الجامعة انتهت من تجهيز مقرات تلقي اللقاح بمختلف الكليات، وذلك في إطار حرص الجامعة على توفير أقصى درجات الحماية والوقاية لأبنائها الطلاب.

تابع مواقعنا