الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البيئة: 224 مليون جنيه تكلفة دعم منظومة المخلفات بمحافظة قنا

وزيرة البيئة
أخبار
وزيرة البيئة
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 02:44 ص

أعلنت وزارة البيئة الانتهاء من إنشاء المحطة الوسيطة لجمع ونقل المخلفات بمركز أبو تشت بمحافظة قنا، بالإضافة إلى مصنع تدوير المخلفات بنجع حمادي وتجهيز كافة المعدات بتكلفة بلغت 14 مليون جنيه.

يأتي ذلك ضمن إطار أعمال تطوير البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالمحافظة، حيث أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه يتم دعم المنظومة من قبل البرنامج الوطني للمخلفات في قنا بتكلفة إجمالية 224 مليون جنيه.

وزيرة البيئة أشارت إلى أن تلك التكلفة ممثلة في معدات الجمع والنقل ومشروعات البنية التحتية من محطات وسيطة ومدافن صحية ومصانع لمعالجة تدوير المخلفات، وكذلك توفير مهمات الوقاية الشخصية اللازمة للحماية من أي فيروسات أو أمراض مثل فيروس كورونا “كوفيد 19”، ورفع كفاءة العاملين والجمعيات الأهلية العاملة في هذه المجالات، بالإضافة إلى تنفيذ برامج ودورات تدريبية.

الدكتورة ياسمين شددت على استمرار جهود الوزارة بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، لاستكمال تنفيذ البنية التحتية لمنظومة المخلفات الجديدة، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بشأن رفع كفاءة منظومة المخلفات للتغلب على مشاكل تراكم القمامة، والتخلص الآمن منها بكافة محافظات الجمهورية وخاصة قرى مُبادرة حياة كريمة.

تابع مواقعنا