رئيس التحرير
محمود المملوك

السكة الحديد تستعد لتسيير رحلات قطار الشباب والرياضة نوفمبر المقبل

قطارات السكة الحديد
قطارات السكة الحديد

كشف مصدر بالسكة الحديد، أن الهيئة تستعد لطرح قطارات رحلات الشباب والرياضة، يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر والبناء بين وزارة النقل ووزارة الشباب والرياضة لتشجيع السياحة الداخلية، وتنفيذ برنامج أعرف بلدك لتعريف الشباب بالحضارة المصرية القديمة وزيارة المعالم الأثرية والسياحية بالأقصر، وتشغيل قطار مخصوص الشباب لنقل المشاركين بالبرنامج.

وأوضح المصدر خلال تصريحات صحفية لـ القاهرة 24، أنه سيتم تنفيذ رحلات قطار الشباب بعربات درجة ثانية مكيفة أسباني من محطة القاهرة إلى محطة الأقصر خلال الفترة 19/11/2020 حتى 7/4/2021، مشيرًا إلى أنه سيتم قيام قطار مخصوص الشباب من محطة القاهرة مساء الخميس الساعة (17.00) من كل أسبوع.

وتابع المصدر أن القطار سيعود من محطة الأقصر مساء الأربعاء الساعة 21.30 إلى محطة القاهرة من كل أسبوع ليتوقف بمحطات توقف القطار  بني سويف - المنيا - أسيوط - سوهاج - قنا، في رحلتي الذهاب والعودة.

وفى وقت سابق، قال مصدر في وزارة النقل إن المهندس كامل الوزير وزير النقل والمهندس مصطفى أبو المكارم رئيس هيئة السكة الحديد، سيتوجهان صباح الأحد إلى دولة إسبانيا لبحث طرق ومواعيد توريد أولى دفعات عربات تالجو الإسبانية وذلك قبل نهاية العام الحالي.

عاجل