الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تقرير: 93 % من الوحدات السكنية تقع بوسط القاهرة.. و4.2 للمشروعات متعددة الاستخدامات

مشروعات سكنية - أرشيفية
اقتصاد
مشروعات سكنية - أرشيفية
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 07:43 م

شهد القطاع السكني تحولا ملحوظا نحو الشقق السكنية عالية الجودة وكاملة التشطيب، وهو ما أظهرته الدراسات التقديرية أن عدد الوحدات السكنية في منطقة 2، ويتركز الجزء الأكبر في القاهرة الكبرى ليبلغ حاليًا نحو 7.1 مليون وحدة من هذه الوحدات في منطقة وسط القاهرة، وفقا لأخر تقرير لشركة Savills المتخصصة في دراسات السوق العقاري.

 جاء في التقرير أن الشقق السكنية  تبلغ نحو 93.3 % من إجمالي الوحدات السكنية في وسط القاهرة، بينما تشكل نسبة المشروعات متعددة الاستخدامات 4.2 % ويوجد معظمها ضمن المباني القديمة والمتهالك. 

وتوقعت الشركة في تقريرها ارتفاع حجم الطلب علي الوحدات المكتبية في القاهرة الكبرى إلى نحو 4.5 ملايين متر مربع بحلول عام 2025، ومن المرجح خلال المرحلة المقبلة استمرار تحول الطلب من المكاتب داخل المباني المستقلة؛ حيث سيتركز الطلب في القاهرة الجديدة لقربها من العاصمة الإدارية الجديدة.

وعن المساحات التجارية بالقاهرة، أكدت في تقريرها أنه من المتوقع استمرار الطلب القوى على المراكز التجارية التي تركز على أماكن المحال التجارية وأماكن وأنشطة الترفيه العائلي، تماشيًا مع نمو الإنفاق الاستهلاكي؛ ورغم الوفرة الكبيرة في المساحات التجارية، توجد فرص مواتية لمفاهيم تجزئة جديدة وفريدة، وخاصة الموجهة  لتقديم عروض تجريبية وترفيهية. 

تابع مواقعنا