الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أفلام الإسكندرية السينمائي.. مخرج السباحة إلى الجبل الأسود: الفيلم رحلة في ماضي التاريخ الألباني

مشهد من الفيلم
فن
مشهد من الفيلم
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 08:06 م

عرض مساء اليوم الفيلم الألباني Freestyle To montenegro السباحة الحرة إلى الجبل الأسود للمخرج أرديت ساديكو، ويدور الفيلم حول إعادة تجسيد رجل مسن لرحلة هروبه وصديقه من ألبانيا إلى يوغوسلافيا  بحثا عن الحرية عن طريق السباحة في البحر والصعوبات التي واجهتهما، ويعود الرجل بعد 30 سنة إلى نفس الأماكن التي وقعت فيها تفاصيل وأحداث رحلته.

ندوة فيلم السباحة الحرة إلى الجبل الأسود

وعقب عرض الفيلم أقيمت ندوة مع مخرجه أرديت ساديكو بمشاركة الحضور، وإدارتها الصحفية إسراء مختار وترجمتها حبيبة أكرم، معربا ساديكو عن سعادته بعرض فيلمه في مهرجان الإسكندرية السينمائي مؤكدا أن هذه هي أول مرة يتواجد فيها في تلك المدينة الجميلة.

بوستر الفيلم

وأضاف المخرج أرديت ساديكو أن فكرة الفيلم عبارة عن رحلة في بحور الماضي من أجل مواجهة المستقبل لأن ماضي ألبانيا ودول شرق أوروبا مليء بالحكايات المفعمة بالقضايا الاجتماعية والإنسانية خاصة قبل الديمقراطية وهو ما يجعله مادة ثرية لأفلامهم.

من ندوة الفيلم 

وكشف أرديت ساديكو، أن الفيلم اعتمد على العودة للأماكن التي دارت فيها الأحداث وتوجيه الأبطال لإعادة تجسيد التفاصيل ليكون نابضا بالحياة، ولم يقتصر على جلوس أصحاب الحكاية على كراسي وسرد الأحداث التي دارت معهم، كما أن التصوير كان منظما وسلسا بحيث لم يستغرق منه سوى 8 ساعات.

مشهد من الفيلم 

وأضاف أرديت أن اختلاف السينما الألبانية عن السينما المصرية يتعلق باختلاف صناعها، لكن في النهاية الجمهور قادر على فهم السينما أيا كانت لغتها، وأوضح أنه لم يشاهد أفلاما مصرية ولكنه يتطلع للقيام بذلك من خلال ترشيحات أصدقاءه المصريين لأفلامهم المفضلة وترشيحها له.

من ندوة الفيلم 

 

تابع مواقعنا