الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ورشة لتعليم الخط الهيروغليفي للأطفال بمتحف كفر الشيخ ورحلة ترفيهية لكبار السن

رحلة لكبار السن بمتحف
محافظات
رحلة لكبار السن بمتحف كفر الشيخ
الأحد 26/سبتمبر/2021 - 11:02 م

أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالأنشطة التي ينظمها متحف كفر الشيخ، للأطفال وكبار السن، وجميع الفئات العمرية، من ورش متعددة ومسابقات لتشجيع الأطفال للتعرف على الآثار المتعددة بالمتحف.

نظم متحف كفر الشيخ القومي ورشة لتعليم الخط الهيروغليفي للأطفال من زوار المتحف وتضمنت الورشة تعريف باللغة المصرية القديمة ونشأتها وخطوطها وتعليم الأطفال الحروف الهيروغليفية وكيفية رسمها وكتابة اسمهم وتلوينه بمعاونة مسؤول قسم التدريب والمعارض بالمتحف، بإشراف الدكتور أسامة فريد، مدير المتحف.

رحلة ترفيهية لكبار السن

كما أجرى بعض الأطفال جولة بالمتحف رافقهم أمناء المتحف لشرح أهم مقتنيات المتحف وتوضيح أهمية المحافظة التاريخية في ظل الدور الحيوي والفعال الذي تقوم به المتاحف كمؤسسة علمية وترفيهية.

رحلة ترفيهية لكبار السن

كما استقبل متحف كفر الشيخ مجموعة من أعضاء نادي سخا لكبار السن في زيارة ترفيهية لهم، وتم اصطحابهم في جولة إرشادية بالمتحف للتعرف على فكرة سيناريو العرض الخاصة بالمتحف، والتعرف على أهم مقتنياته، معربين عن سعادتهم وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع فريق عمل المتحف، في ظل اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا من ارتداء الكمامات الطبية.

ورشة لتعليم الخط الهيروغليفية للأطفال
تابع مواقعنا