السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكريم المخرج علي بدرخان في مهرجان الإسكندرية السينمائي اليوم

علي بدرخان
فن
علي بدرخان
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 07:36 ص

تشهد فعاليات اليوم الثاني من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط تكريم المخرج علي بدرخان، إذ تقام ندوة لتكريمه تديرها الناقدة ميرفت عمر في تمام الساعة الـ11 ظهرا.

 

ومن المقرر أن يحضر الندوة عدد من الفنانين والنقاد والمهتمين بصناعة السينما، ليتحدثوا عن علاقتهم بالمخرج علي بدرخان، ورأيهم في مشواره الفني المميز.

 

وتحمل الدورة الـ37 لـ مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط اسم المخرج علي بدرخان، الذي ولد في 25 أبريل 1946، في منزل أحمد بدرخان أحد أهم مخرجي جيل الرواد، ومن مؤسسي نقابة المهن السينمائية، إّذ شجع الوالد ابنه لاقتحام عالم السينما برفضه التوقيع على استمارة التحاقه بالكلية البحرية.

 

بدأ علي بدرخان مشواره الفني مساعد مخرج في عدد من الأعمال، منها أرض النفاق، الاختيار، نادية، العصفور، ورغم وسامته رفض دخول عالم التمثيل، ودرس في معهد السينما وتتلمذ على يد كبار المخرجين وهم يوسف شاهين وصلاح أبو سيف وشادي عبد السلام ومحمد كريم ومدير التصوير عبد العزيز فهمي والفنان التشكيلي حسن سليمان، لكل منهم بصماته الخاصة في حياة بدرخان الإبن، المخرج الذي نقل إحساسه ورؤيته وأفكاره ببراعة في أعماله، تنبأ بأزمات وتحولات سياسية في تاريخنا المعاصر، حملت أعماله رسائل تحذيرية سارت على نهجها العديد من الأعمال الفنية، كما لم تنقطع علاقته بالتدريس يومًا.

 

حياة علي بدرخان الاجتماعية

 

وحول حياته الاجتماعية تزوج علي بدرخان الفنانة سعاد حسني بعد عملهما سويًا في فيلم نادية، واستمرت الزيجة 11 عامًا، حتى انفصلا عام 1980، ولديه 4 أبناء هم أحمد ومعتصم وبدرخان وجودي.

 

تابع مواقعنا