الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دورة حول الإنذار المبكر ومواجهة الشائعات بمكتبة الإسكندرية اليوم

مكتبة الإسكندرية
كايرو لايت
مكتبة الإسكندرية تقيم ندوة عن الإنذار المبكر
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 12:42 م

يقدم مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية اليوم الإثنين، دورة الإنذار المبكر ومواجهة الشائعات، وتأتي أهمية هذه الدورة انطلاقا من أهداف مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية.

وأوضح بيان المكتبة، أن هدف الندوة تدريب المشاركين على فهم أسلوب بناء نظم الإنذار المبكر في المجالات المختلفة سياسية، اقتصادية، كإحدى الآليات الفاعلة لتحقيق الأمن القومي للدولة لأنه بتطبيقها بصورة صحيحة يمكن الاعتماد على نتائجها لتنفيذ الإجراءات التي تمنع أو تحد من الأزمات والتنبؤ بالشائعات المصاحبة لها لتحقيق الاستقرار الذي يعد أحد المتطلبات الأساسية للتنمية المستدامة، التي بدورها تؤدي إلى الحفاظ على الأمن القومي للدولة.

وتهدف الدورة التدريبية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من أهمها، توضيح أهمية منظومة الإنذار المبكر في الحفاظ على الأمن القومي، وشرح كيفية تصميم منظومات الإنذار المبكر، وتوضيح دور آليات رصد ونقل المعلومات في منظومات الإنذار المبكر، وكيفية استخدام منظومة الإنذار المبكر في التنبؤ بالشائعات. 


جدير بالذكر أن الدورة التدريبية تعقد على مدار يومين بواقع ثلاثة جلسات يوميًا بالإضافة إلى ورش عمل تفاعلية للمشاركين، ويحاضر في الدورة لواء طيار دكتور هشام الحلبي المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا.

تابع مواقعنا