رئيس التحرير
محمود المملوك

سائح روسي يتجول بالجلباب الصعيدي في معبد دندرة بقنا | صور

محافظ قنا يهدي الورود
محافظ قنا يهدي الورود لسائح روسي يرتدي جلباب

حرص سائح روسي الجنسية، على ارتداء الجلباب الصعيدي خلال زيارته لمعبد دندرة بمدينة قنا، برفقة زوجته، صباح اليوم الاثنين، بالتزامن مع احتفال المحافظة باليوم العالمي للسياحة.

ظهر السائح خلال زيارته لمعبد دندرة بالزي الصعيدي وارتدت زوجته عباءة مصرية شعبية، وسط سعادة ظهرت على وجهيهما، خاصة خلال متابعتنا للعروض الفنية التي قدمتها فرقة قنا للفنون الشعبية، ومدرسة الراهبات الفرانسيسكانيات، كما حرص اللواء أشرف الداوودي محافظ قنا على تقديم الورود للسائحين.

السائح الروسي وزوجته

في سياق متصل، شهد اللواء أشرف الداوودي محافظ قنا، الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، الذي أقيم بمعبد دندرة تحت شعار السياحة من أجل النمو الشامل، بحضور عدد من القيادات التنفيذية والسائحين والمواطنين بقنا.

يذكر أن منظمة السياحة العالمية تحتفل بيوم السياحة العالمي الـ41 هذا العام تحت شعار السياحة من أجل النمو الشامل، والغرض الأساسي منه هو زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وتأثيراتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في المجتمعات والشعوب.

جاء الاحتفال باليوم العالمي للسياحة، بناء على قرار الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في دورتها الثالثة في سبتمبر عام 1979، بتأسيس يوم عالمي للسياحة في 27 سبتمبر من كل عام، وذلك ابتداءً من عام 1980، من أجل زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة.

السائح الروسي وزوجته
عاجل