الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس وزراء بريطانيا يطالب بتدخل الجيش لحل أزمة الوقود والطاقة

سيارة وقود - أرشيفية
سياسة
سيارة وقود - أرشيفية
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 01:47 م

أعلنت مصادر مطلعة لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا قد يستعين بالقوات المسلحة لحل أزمة الوقود والطاقة التي تمر بها البلاد في الوقت الجاري، حيث تفيد التوقعات بأن المملكة المتحدة ستجف من الطاقة والوقود في غضون وقت قليل.

أشارت المصادر إلى أن مجلس الوزراء سيستعين بفرق عسكرية لإيصال البنزين والديزل وغيرهم إلى محطات الوقود خلال نهاية هذا الأسبوع، حال استمرار الوضع الراهن والأزمة كما هي عليها. ويأتي ذلك عقب موافقة الحكومة البريطانية على الاستعانة بـ5 آلاف سائق لوري أجنبي للتعامل مع العجز الذي تواجهه البلاد في الوقت الجاري.

من جانبها، صرحت رابطة تجار الوقود والتي تمتلك وحدها 5.500 محطات مستقلة، بأن 3\2 من المحطات قد جفت بالفعل بدايةً من أمس الأحد وسيستغرق إعادة ملأها أسبوعًا كاملًا.

تعاني المملكة المتحدة من أزمة نقص طاقة ووقود وغاز طبيعي خلال الفترة الحالية أدت إلى نفاذ مخزون بعض المنتجات الغذائية واللحوم.

كما أشارت الصحف البريطانية إلى أن البلاد ستواجه ارتفاعًا شديدًا في أسعار الغاز الطبيعي بسبب انهيار شركة Avro للطاقة وانتقال أعمالها إلى شركات أخرى من بيتها Octopus، حيث سيواجه أكثر من نصف مليون مواطن ارتفاعًا شديدًا في أسعار الطاقة والكهرباء بسبب استغلال شركات منافسة للأزمة التي عاشتها Avro للطاقة، وستتولى Octopus إمداد هؤلاء الأفراد بالوقود والكهرباء ولكن بأسعار أعلى.

يشار إلى أن أزمة نقص الوقود أدت إلى نشوب شجارات بين المواطنين في محطات البنزين والشوارع من أجل التسارع على الحصول على الوقود.

شجار للحصول على البنزين في بريطانيا

كانت العديد من مصانع اللحوم في بريطانيا أعلنت أنها تواجه أزمات حادة قد تؤدي إلى نفاد مخزون اللحوم في البلاد خلال أسبوعين فقط، وفقًا لما نقلته صحيفة ديلي ميل البريطانية.

أشارت الصحيفة إلى أن بريطانيا تعاني أزمات في تصنيع اللحوم بسبب ارتفاع أسعار الغاز، حيث إن مصانع اللحوم تستخدم الغاز وثاني أكسيد الكربون لتيسير أعمالها. وأدى الارتفاع الشديد في أسعار الغاز ببريطانيا إلى إغلاق اثنين من مصانع اللحوم، وفقًا لما نقلته ديلي ميل.

من جانبه، قال صاحب مزارع برنارد ماثيو الشهيرة، إن العجز الذي تواجهه بريطانيا في مخون اللحوم قد يؤثر سلبًا على احتفالات أعياد الكريسماس التي تعتمد بشكل رئيس على اللحوم.

كما طمأن ألوك شارنا، عضو البرلمان البريطاني، الشعب الإنجليزي، مشيرًا إلى أنه لا يوجد خطر قريب ولا خوف على عشاء الكريسماس.

 

تابع مواقعنا