رئيس التحرير
محمود المملوك

هيثم حسن ليس الأول.. حكاية أشهر 10 لاعبين رفضوا تمثيل منتخب مصر

هيثم حسن
هيثم حسن

كشف وائل جمعة مدير الكرة بمنتخب مصر الوطني الأول، أن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني الجديد للفراعنة، طلب استدعاء المحترف المصري هيثم حسن لاعب فريق فياريال والمعار لصفوف ميرانديس الإسباني للمعسكر المنتظر انطلاقه غدًا.

تصريحات وائل جمعة

قال وائل جمعة، خلال تصريحات صحفية، إنه تواصل مع والد اللاعب هيثم حسن، إلا أن الرد كان صادمًا، حيث أكد أنه يرفض في الوقت الحالي، فكرة الانضمام لمنتخب مصر، على أمل المشاركة مع المنتخب الفرنسي في المستقبل.

رفض اللاعب شهد حالة استياء شديدة، عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، وصل إلى استرجاع البعض مواقف لاعبين آخرين رفضوا أيضًا تمثيل المنتخب الوطني.

في سياق ذلك، يرصد لكم موقع القاهرة 24، في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذين رغم أصولهم المصرية، لعبوا لمنتخبات أخرى.

إسماعيل بلانكو

يُعد المهاجم الأرجنتيني إسماعيل بلانكو، والذي يلعب حاليا بنادي إيجالوا اليوناني من أصول مصرية، وكان قد لعب لعدة أندية يابانية وأرجنتينية، وأبرزها أيك أثينا وكولون دي سانتا.

قد طلب هيكتور كوبر المدبر الفني السابق للمنتخب المصري، انضمام اللاعب، إلا أن عدم وجود أوراق رسمية تثبت أصوله المصرية ووفاة والده، كانوا السبب الرئيسي في فشل ارتدائه قميص الفراعنة.

إسماعيل بلانكو

حسين ياسر المحمدي

ارتدي حسين المحمدي لاعب الأهلي والزمالك السابق، قميص منتخب قطر في عام 2002، وأكد من قبل أنه لم يطلب منه أحد الانضمام لمنتخب مصر.

شارك مع العنابي مرتين في بطولة كأس آسيا في عامي 2007، و2011، وخاض معه 69 مباراة وسجل خلالها 20 هدفًا، انضم للعديد من الأندية القطرية والأوروبية، مثل نادي الخور القطري والريان، ومانشستر سيتي.

حسين ياسر المحمدي

ريان بيرتراند

رفض المدافع الإنجليزي ذو الأصول المصرية ريان بيرتراند  لاعب فريق تشيلسي السابق تمثيل المنتخب المصري، حيث اختار اللعب لمنتخب إنجلترا، وشارك معه، في 31 مباراة.

ريان بيرتراند

يونس فلفل

لعب المصري يونس فلفل، لفريق كوبنهاجن الدنماركي، لكنه اختار تمثيل منتخب الدنمارك.

يونس فلفل

رامز حفظ الله

يلعب رامز ضمن صفوف نادي ميلول الإنجليزي، ويمثل المنتخب المغربي للشباب، بسبب رفض مسئولي ناديه انضمامه للمنتخب المصري للشباب.

رامز حفظ الله

أحمد الفقي

اختار أحمد الفقي تمثيل منتخب السعودية، نظرًا لأنها البلد التي نشأ بها، على الرغم من أصوله المصرية، وكان يلعب ضمن صفوف أندية الهلال والفيصلي.

أحمد الفقي

رامي شعبان

خاض الحارس المصري، رامي شعبان تجربة احترافية مميزة، حيث إنه لعب ضمن صفوف أرسنال الإنجليزي، ومع منتخب السويد، في كأس العالم 2006، الذي أقيم بألمانيا.

رامي شعبان

أحمد عبد المقصود

تواجد اللاعب المصري أحمد عبد المقصود ضمن صفوف الأهلي المصري، لكنه خرج للاحتراف في صفوف عدد من الأندية القطرية مثل الريان والسد القطري، وحصل على الجنسية وشارك مع المنتخب القطري، في 12 مباراة سجل خلالهم هدفًا واحدًا.

أحمد عبد المقصود

عبد الله ياسين

شارك عبد الله ياسين، لاعب باريس سان جيرمان والمقاولون العرب، مع منتخب مصر في بطولة إفريقيا للشباب، ولكن بسبب أزمته مع مسئولي صغار الفراعنة، اختار تمثيل المنتخب الفرنسي، وخاض معه 36 مباراة، سجل خلالها 22 هدفًا.

عبد الله ياسين

ستيفان شعراوي

يعتبر محمد الشعراوي الشهير بـ ستيفان شعراوي، أبرز هؤلاء اللاعبين وأكثرهم شهرة، حيث إنه لعب للعديد من الأندية الإيطالية، أبرزها إيه سي ميلان وروما، واختار تمثيل المنتخب الإيطالي، رغم محاولات مسؤولي المنتخب المصري لضمه.

ستيفان شعراوي