السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز 10 رسائل لوزير التربية والتعليم قبل بدء العام الدراسي الجديد

طارق شوقي وزير التربية
تعليم
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 03:08 م

أيام معدودة، ويبدأ العام الدراسي الجديد، لتعود الحياة للمدارس مجددًا، حيث حرصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية، وذلك قبل بدء الدراسة بالعام الدراسي الجديد.

من جانبه، طرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح الدراسة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022، ونشر العديد من الرسائل المهمة والمفاهيم الصحيحة للطلاب قبل بداية العام الدراسي. 

أبرز 10 رسائل لوزير التربية والتعليم والوزارة قبل بدء العام الدراسي الجديد 2021-2022

1- استعدت الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد 2021 بشكل كامل، واستقبال الطلاب من جميع المراحل التعليمية، وجاء ذلك بالتنسيق مع جميع مديريات التربية والتعليم، بجميع محافظات مصر، للوقوف على مدى جاهزية المدارس للدراسة، مُشددة على ضرورة تسليم الطلاب جميع الكتب الدراسية من أول أيام الدراسة.

2-العام الدراسي الجديد 2021/2022 يبدأ بشكل نظامي بحضور كامل من الطلاب مع تفعيل الحضور والغياب، وإلزام المعلمين والإداريين على الحضور.

3- يستمر العام الدراسي الجديد لمدة 34 أسبوعا، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 190 يومًا، منها 93 يومًا للفصل الدراسي الأول، و97 يوما / للفصل الدراسي الثاني، وإجازة نصف العام، تبدأ السبت 5 فبراير 2022، حتى الخميس 17 فبراير 2022، ثم بعد ذلك تكون بداية الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 19 فبراير 2022. 

4- الدراسة ستبدأ في مواعيدها المحددة، وفقا للخريطة الزمنية المعلنة مسبقا، والمقرر لها أن تبدأ يوم السبت الموافق 9 أكتوبر المقبل، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

5- تلقى أكثر من 250 ألف معلم وإداري وعامل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مختلف محافظات الجمهورية، لقاح فيروس كورونا في مدة أقل من شهر، منذ إعلان وزارة التربية والتعليم خطتها لتطعيم العاملين بالوزارة، قبل بدء العام الدراسي الجديد.  

6- المصادر الرقمية والأونلاين مكملة للعملية التعليمية، وليست بديلًا لها إلا في حالات الضرورة القصوى والوباء. 

7-تجهيز حملة إعلامية لأهمية تسليم الطلاب وجباتهم المدرسية، بالاضافة  عند انطلاق حصة  للحديث عن انتصارات أكتوبر وفضل الشهادة، كما طالبت الوزارة، المدارس بضرورة تفعيل الإجراءات الوقائية والتعامل مع الأمراض المعدية وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

8- فيما يتعلق بالمحظورات خلال اليوم الدراسي، أكدت الوزارة على منع استخدام الهاتف المحمول نهائيًا بالنسبة للمدرسين والطلاب، على أن يتم التنبيه في بداية العام بعدم إحضاره للمدرسة.

9- منع وزارة التربية والتعليم التدخين نهائيًا داخل الحرم المدرسي أو أي منشأة تعليمية، وحظرت الوزارة تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسميات سواء من الطلاب أو أولياء الأمور.

10- شددت الوزارة على جهودها لمواجهة ظاهرة التنمر التي يتعرض لها الطفل سواء كان على شكل سخرية أو استهزاء أو تمييز أو عنف، وتفعيل دور الإخصائيين للتصدي لهذه الظاهرة ومتابعة سلوكياتهم داخل المدارس من جميع الجوانب.

تابع مواقعنا