السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إصابة ولي العهد الأردني بفيروس كورونا

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 05:02 م

أعلن التلفزيون الرسمي الأردني، اليوم الإثنين، إصابة الحسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الأردن، بفيروس كورونا المستجد، دون الإعلان عن أي تفاصيل أخرى حتى الآن.

وفي سياق منفصل، أعلنت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الإثنين، فتح معبر جابر الحدودي مع سوريا، ابتداء من غد الثلاثاء، بعد قرار إغلاق المعبر الأخير، لعدم استقرار الأوضاع، وفقا لوكالة A24.

كان الأردن قرر في وقت سابق، إغلاق معبر جابر الحدودي، أواخر شهر يوليو الماضي، أمام حركة البضائع والركاب، نتيجة لتطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري.

في سياق آخر، انطلقت بالعاصمة الأردنية عمان، اليوم الاثنين، اجتماعات وزارية أردنية سورية موسعة، لبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مجالات التجارة والنقل والكهرباء والزراعة والموارد المائية.

تهدف هذه الاجتماعات إلى تنشيط العلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين، وإعادة حركة التبادل التجاري، بما يُحقق مصالح الطرفين، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية بترا.

يشارك في الاجتماع عن الجانب الأردني وزراء الصناعة والتجارة والتموين والمياه والري والنقل والزراعة والطاقة والثروة المعدنية، ومن الجانب السوري وزراء الاقتصاد والتجارة الخارجية والموارد المائية والزراعة والإصلاح الزراعي والكهرباء.

من المتوقع أن تتمخض الاجتماعات عن وضع تصور لسبل تأطير العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز مجالات التعاون بما يخدم مصالح البلدين.

 

تابع مواقعنا