الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نائب رئيس لجنة الرياضة بـ الوفد: تأجيل الحوار المجتمعي لمشروع تعديل قانون الرياضة

حزب الوفد
سياسة
حزب الوفد
الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 08:31 م

أعلن الدكتور عبد اللطيف صبحي، نائب رئيس لجنة الرياضة بحزب الوفد، تأجيل الحوار المجتمعي الذي كان من المقرر انعقاده يوم السبت المقبل بشأن مشروع تعديل قانون الرياضة 71 لسنة 2017 بمقر حزب الوفد.

وأوضح الدكتور عبد اللطيف صبحي أنه تقرر تأجيل الحوار لموعد لاحق لمزيد من البحث القانوني.

وقال المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ونائب رئيس مجلس إدارة جريدة الوفد، اليوم الاثنين، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يثبت كل يوم حرصه على تحقيق التنمية المستدامة في مصر وعلى جميع المستويات.


وأشاد قوطة بافتتاح الرئيس السيسي اليوم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم على مستوى العالم، بتكلفة نحو 20 مليار جنية وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا وسيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء التي تسهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء وتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة. 

قوطة: السيسي يثبت كل يوم حرصه على تحقيق التنمية المستدامة في جميع المجالات

ولفت عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إلى أن التكلفة الضخمة للمشروع تعكس حرص القيادة السياسية على تنمية الموارد المائية وتحقيق التنمية الشاملة خاصة في سيناء، إضافة إلى أن هذا المشروع العملاق يعمل على تحسين التوزيع الجغرافي للسكان بدلا من التكدس في محافظات الدلتا والصعيد، حيث إنه سيحول الكثير من الأراضي الصحراوية إلى أراضٍ زراعية؛ ما يفتح المجال لتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب.
وعن التعديات على أراضي الدولة قال قوطة إنها تكلف الدولة كثيرا من الأموال، بالإضافة إلى أنها تعمل على تشويه الشكل الحضاري وتقليل الرقعة الزراعية، معلنا اتفاقه الكامل مع الرئيس السيسي في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية للحفاظ على ما لديها من موارد، مطالبا المعتدين بإزالة التعديات على تلك الأراضي قبل تدخل الدولة.
كما أشاد المهندس حمدي قوطة بتأكيد الرئيس السيسي أن خطط التنمية لن تطال سيناء فقط، بل ستمتد إلى الدلتا الجديدة وتوشكى والريف المصري.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح صباح اليوم الاثنين، محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة نحو 20 مليار جنية وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتسهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء وتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

تابع مواقعنا