الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تفرض تشديدات على تأشيرات الدخول لـ مواطني 3 دول عربية

الرئيس الفرنسي إيمانويل
سياسة
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 10:01 ص

أعلنت السلطات الفرنسية اليوم الثلاثاء، تشديد الشروط الإجرائية للحصول على تأشيرات الدخول على مواطني 3 دول عربية هي المغرب، الجزائر، وتونس.

أوضح جابريال أتال، المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، في بيان له، أن قرار فرض تشديدات على مُواطني الدول الثلاث، جاء ردًا على رفضهم إصدار التصاريح القنصلية اللازمة لاستعادة مهاجرين من مواطنيها.

أردف أنه قرار جذري وغير مسبوق، لكنه كان ضروريا، لأن هذه الدول لا تقبل باستعادة رعايا لا نُريدهم، ولا يمكننا إبقاؤهم في فرنسا.

في وقت سابق كرّم إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، الجزائريين الذين ساندوا الاستعمار الفرنسي ضد ثورة التحرير في الجزائر بين 1954 و1962.

خلال مؤتمر صحفي عُقد لإحياء ذكرى حرب الجزائر، كرّم الرئيس الفرنسي عدد من الجزائريين الملقبين بـ الحركي، الذين شاركوا في حرب الجزائر، ومنح بعضهم رُتبة فارس في جوقة الشرف للدولة الفرنسية، لمُساندتهم باريس ضد ثورة الحرية في الجزائر.

كما أعلن الرئيس الفرنسي، إقامة مُؤسسات خاصة بسماع شهادات جميع الجزائريين، والتعرف على مُعاناتهم وضمان حصولهم على المُساواة في فُرص العمل، مشيرًا إلى أن فرنسا ستُدرس تجربتهم للأجيال المقبلة.

أكد ماكرون أنه لو أقدم أي شخص على سب هؤلاء فكأنما يسب فرنسا، مشيرًا إلى أن أبناء هؤلاء الجزائريون أصبحوا يشغلون مُختلف الوظائف في فرنسا من بينها الجيش، الهندسة، والتعليم، الثقافة، وغيرها.

تابع مواقعنا