الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة: انعقاد معرض تراثنا 9 أكتوبر تحت رعاية السيسي

 نيفين جامع وزيرة
اقتصاد
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 10:35 ص

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية الذي يُنظمه الجهاز للعام الثالث على التوالي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يأتي في الفترة من 9 – 15 أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

يضم المعرض 1500 من أصحاب المشروعات الصغيرة المُتخصصة في المنتجات التراثية والمؤسسات الأهلية المُهتمة بهذه الفنون من مختلف محافظات الجمهورية، وهو ضعف عدد العارضين الذين شاركوا خلال العام الماضي.

يأتي المعرض على مساحة 20 ألف متر مربع، ليصبح أكبر معرض إقليمي للحرفيين والفنانين المُتخصصين الذين يعرضون الآلاف من المُنتجات المُتميزة التي تُناسب أذواق واحتياجات المُواطنين، وتُشكّل تُحفًا فنية لها قيمة ثقافية وتاريخية.

أكدت جامع أن الجهاز يحرص على زيادة عدد المُشاركين في المعرض كل عام، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتوسع في الدعم الذي تُقدمه الدولة لأصحاب هذه الحرف، ومُساعدتهم في تسويق منتجاتهم محليا ودوليا.

أوضحت أن المعرض يُتيح للعارضين، الفُرصة لتحقيق مبيعات جيدة، بالإضافة إلى التعاقدات التي ينجحون في تنفيذها خلال فترة المعرض.

أشارت وزيرة التجارة إلى أن المعرض يشهد عددًا متنوعًا من الفعاليات، منها العروض الحية التي تُوضح للزائرين تفاصيل تصنيع مُختلف هذه الحرف، ومنها إنتاج السجاد اليدوي باستخدام النول، بالإضافة إلى الحفر على النحاس، وتشكيل الخزف والفخار والجريد والخوص، كما يوجد جناح لتعليم الأطفال الحرف اليدوية وعرض منتجات المُبدعين منهم، مما يعمل على تكوين جيل جديد مُهتم بهذه الحرف، ويعمل على تطويرها وتجديدها، وتُتيح لهم المُشاركة في المعرض والتعرف على الثقافات المُتنوعة والفنون المُختلفة التي تتميز بها الحضارة المصرية، ويعمل على الحفاظ على هذه الفنون واستمرارها لأجيال أخرى مقبلة.

تابع مواقعنا