الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد توجيهات الرئيس السيسي.. كيف تتعامل الزراعة مع إزالة التعديات على الأراضي؟

التعديات على الاراضي
أخبار
التعديات على الاراضي الزراعية
الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 11:57 ص

قال الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي واستصلاح الأراضي ورئيس مركز بحوث الصحراء السابق، إن حجم التعديات على الأراضي الزراعية بلغ نحو 600 ألف فدان منذ 40 عامًا. 

أضاف مستشار وزير الزراعة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن وزارة الزراعة تُحاول جاهدة منع التعديات على الأراضي الزراعية، من خلال مركز التحول الرقمي الذي يصدر كل المعلومات والبيانات عن الأراضي الزراعية التي تنتج الغذاء، ويحتفظ  بالمستندات والحيازات الخاصة بها، بالإضافة إلى إشراف مديريات الزراعية في جميع محافظات الجمهورية للتصدي لتلك الأزمة بقدر الإمكان.

تابع مصيلحي: هناك غرفة عمليات دائمة في العطلات الرسمية للمتابعة على أرض الواقع، لمنع التعديات على الأراضي الزراعية أو تغير النشاط الزراعي لنشاط آخر.

أشار إلى أن وزارة الزراعة ساهمت في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنسبة 90% في الفترة الأخيرة؛ مؤكدًا دور الدولة المصرية للتصدي لتلك التعديات، ومحاولة التوسع لزيادة الرقع الزراعية. 

يذكر أن الرئيس السيسي، شدد على أن التعديات على الموارد المائية أو أي من مرافق الدولة، أمر غير مقبول، مؤكدا أن أجهزة الدولة بالكامل لن تتهاون مع أي من المخالفين.

أكد السيسي، خلال كلمته في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، أن الدولة بذلت جهودًا هائلة لاستعادة بناء مرافق الدولة بالكامل، ولن نسمح بالتهاون مرة أخرى في أي منها. 

تابع مواقعنا