رئيس التحرير
محمود المملوك

في ذكرى ميلاد خالد يوسف الـ55.. هذا موقفه من دخول أبنائه المجال الفني

المخرج خالد يوسف
المخرج خالد يوسف

اعتاد على طرح القضايا الاجتماعية بطريقة جريئة في العديد من أفلامه السينمائية، وحصل على العديد من الجوائز تقديرًا لإبداعه بتصوير معاناة الشعب المصري في أفلامه، إنه المخرج خالد يوسف، الذي تحل اليوم ذكرى ميلاده الـ55.

يعرض القاهرة 24 خلال التقرير التالي أبرز المحطات في حياة المخرج خالد يوسف

 

كانت بداية المخرج خالد يوسف في المسرح الجامعي، بجامعة بنها، حيث أخرج مسرحية المهرج للكاتب السوري محمد الماغوط، وبعد تخرجه تعرف على المخرج العالمي يوسف شاهين، الذي رأى فيه الموهبة وأصبح واحدًا من تلامذته وعمل معه كمساعد مخرج في فيلم المهاجر الذي صدر عام 1992.

سطع نجم خالد يوسف، في سماء الإخراج السينمائي، بعد أن ألّف وأخرج فيلم العاصفة الذي شارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وفاز بجائزة الهرم الفضي لأحسن مخرج وجائزة أحسن فيلم عربي، كما حصل على جائزة أحسن مخرج عمل أول، في المهرجان القومي للسينما المصرية، ومنذ وقتها تتوالى عبقرية خالد يوسف في ذاكرة السينما المصرية.

خالد يوسف: هل يتعرض المخرج المصري إلى انتقام سياسي بعد أزمة الفيديو؟ - BBC News عربي
المخرج خالد يوسف

موقفه من دخول زوجته وأبنائه المجال الفني

تزوج المخرج خالد يوسف من السيدة السعودية شاليمار شاربتلي في عام 2011، والتي التقى بها في عام 2010 عندما كانت شاليمار في زيارة إلى مصر لتمثيل السعودية في دار الأوبرا المصرية.

لديه ثلاثة أبناء أكبرهم يُدعى يوسف ويدرس في كلية الهندسة، بينما الوسطى فتاة تسمى مايا، وهي لم تدخل بعد المرحلة الجامعية، والابنة الثالثة هي تبلغ من العمر 9 سنوات فقط.

وأوضح خالد يوسف خلال ندوته بـ القاهرة 24، في وقت سابق موقفه من دخول أبنائه المجال الفني، حيث قال إنه لا يمانع من دخولهم في ساحة الفن، وأنه لم يشجعهم أو يمنعهم من الدخول في هذا المجال، فهو يقوم بتربيتهم بنفس الطريقة التي تمت تربيته بها قائلًا إنه يرثي معهم مبدأ كون نفسك واعمل اللي تحبه.

خالد يوسف في القاهرة 24 (8)
المخرج خالد يوسف

أعمال خالد يوسف

ويعمل المخرج خالد يوسف في الفترة الحالية على تحضيرات فيلمه الجديد أهلًا بكم في باريس، ويعتبر هذا الفيلم بمثابة العودة الجديدة له بعد غياب دام لسنوات، وأشار في ندوته في القاهرة 24، إلى أن هذا الفيلم يأتي نتاج تجربة عاشها وحس ولمسها في المجتمع الفرنسي خلال فترة مكوثه هناك بالفترة الماضية.