السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

آخر ضحاياه رجل أعمال.. سقوط أجنبي الجنسية لـ ارتكابه وقائع نصب واحتيال على المصريين

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 01:51 م

تمكن رجال الأمن، من ضبط شخص أجنبي الجنسية، لارتكابه وقائع نصب واحتيال على المواطنين بالقاهرة، حيث إن آخر ضحاياه رجل أعمال.

تبلّغ لقسم شرطة مدينة نصر أول، من مدير شركة مقاولات بالجيزة، أنه قرر بسابقة تعرفه على أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول، والذي أوهمه بقدرته على استبدال العملة المصرية إلى العملة الأجنبية الدولار بسعر أقل من المُتداول بالسوق المصرفي، واتفق معه على التقابل بدائرة القسم لاستبدال مبلغ مالي، وفور وصوله، تسلم المبلغ المالي منه، وتمكن من مغافلته والدخول لأحد العقارات والخروج من الباب الخلفي، واستولى على المبلغ المالي، ولاذ بالفرار.

على الفور، تم تشكيل فريق بحث أسفرت جهوده عن تحديد هوية المتهم المذكور، وتبين أنه يحمل جنسية إحدى الدول، مقيم بدائرة القسم، له معلومات جناية، تم استهدافه وأمكن ضبطه.

كما تم ضبط 3 سيارات مُقيدة باسم زوجته مبالغ مالية محلية وأجنبية، و5 هواتف محمولة وكمية من المشغولات الذهبية وزنت نحو 80 جرام.

بمواجهته اعترف بشرائها من مُتحصلات نشاطه الإجرامي، وإنفاقه باقي المبالغ المالية على متطلباته الشخصية.

اعترف المتهم بمزاولة نشاط إجرامي في النصب على المواطنين بأسلوب انتحال الصفة، كما اعترف بارتكاب 4 وقائع نصب بذات الأسلوب.

أمكن التوصل للضحايا وباستدعائهم، تعرفوا على المتهم، وأضافوا بعدم تحريرهم محاضر بوقائع السرقة خشية مساءلتهم قانونيًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع مواقعنا